«الترفيه» السعودية تقيم حفلين إضافيين للموسيقار العالمي «ياني» بالشرقية

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 11:11 ص

أعلنت الهيئة العامة للترفيه السعودية أنها ستقيم عرضين إضافيين للموسيقار العالمي (ياني) بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران بالمنطقة الشرقية يومي الأربعاء والخميس 6 و7 من ديسمبر/كانون الأول؛ تلبية لرغبة الجمهور.

وبذلك ترتفع عدد الأمسيات التي سيقيمها الموسيقار العالمي في المملكة إلى 6 أمسيات، حيث إنه من المقرر أن تقام 4 أمسيات لياني في كل من جدة يومي الخميس والجمعة 30 نوفمبر/تشرين الثاني و1 ديسمبر/كانون الأول، ويومي الأحد والإثنين 3 و4 ديسمبر/كانون الأول بالرياض.

وفيما ستقام أمسيتا جدة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أعلنت الهيئة العامة للترفيه أنها نقلت موقع عروض حفلات الرياض إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وذلك تجاوباً للطلب المتزايد من الجمهور، حيث تم زيادة السعة الخاصة بالعروض في الرياض، وتم إتاحة شراء التذاكر لأعداد إضافية.

وقالت الهيئة إنها حرصت على استقطاب العازف العالمي «ياني» ليقدم عددا من أجمل ألحانه من المعزوفات المشهورة التي كانت سببا لترشيحه لإحدى جوائز (الجرامي)؛ لتنويع المحتوى الترفيهي المقدم للجمهور، ولإثراء تجاربهم عبر الالتقاء بعدد من مشاهير الفن في العالم.

ويقدم «ياني» ستة عروض في كل من جدة والرياض والظهران، بواقع ساعتين لكل عرض، الأمر الذي يعد أعلى من معدل الوقت الذي يقدم من خلاله عروضه في جميع جولاته الفنية.

وكان الموسيقار العالمي «ياني» وهو من أصول يونانية، قد وصل فجر الثلاثاء إلى جدة، وترافقه ابنته التي أصرت على مصاحبته في رحلته إلى المملكة، حيث سيقيم حفلاته ضمن أنشطة موسم الشتاء تحت شعار (شتاءنا ترفيه)، وستكون الأمسيات متاحة لحضور العوائل.

وقبل ساعات من وصوله للمملكة، نشر «ياني» عبر حسابه في موقع «تويتر»، صورة له في الطائرة التي تقله إلى السعودية، بصحبة ابنته «كريستالان»، وعلق عليها قائلا: «ها هي الرحلة العظيمة تبدأ».

وأصبحت السعودية في الآونة الأخيرة قبلة لكبار الفنانين العالميين، في إطار عزم أكبر بلد خليجي على الانفتاح بمباركة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، وتبني تفسيرات أقل محافظة للشريعة الإسلامية، من التفسيرات التي كانت متبعة في الماضي، وحظرت بسببها إقامة الفعاليات الفنية في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الترفيه الموسيقار ياني