بين الأفضل والأسوأ.. 3 سيناريوهات للسعودية بمونديال 2018

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 11:11 ص

تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 10 مراكز دفعة واحدة في أحدث تصنيف شهري للاتحاد الدولي «فيفا» حيث جاء في المركز الـ63 عالمياً، ليتأكد بذلك وجوده ضمن منتخبات المستوى الرابع بقرعة بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وكان الأخضر السعودي قد تأهل إلى المونديال بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية خلف منتخب اليابان ومتفوقاً على منتخبات أستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

وتأهل حتى الآن 23 منتخبًا بشكل رسمي، ويتبقى فقط 9 مقاعد شاغرة، لم يتم حسمها حتى الآن.

ويضم التصنيف الأول منتخبات «روسيا وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا»، بينما منتخبات التصنيف الثاني «إسبانيا وإنجلترا وكولومبيا والمكسيك وأوروجواي، ويتبقى 3 مقاعد سيتم حسمها بالملحق».

فيما ضمت منتخبات التصنيف الثالث كلا من «مصر وأيسلندا وإيران وكوستاريكا، ويتبقى 4 مقاعد»، والتصنيف الرابع منتخبات «صربيا ونيجيريا واليابان وبنما وكوريا الجنوبية والسعودية، ويتبقى مقعدان».

وتترقب جماهير الكرة السعودية مراسم القرعة المقرر إقامتها في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بموسكو، لمعرفة حظوظ صقور الأخضر في مواصلة المشوار في المونديال، وتنص القواعد على ألا يقع منتخبان من نفس القارة في مجموعة واحدة.

ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير سيناريوهات قرعة المونديال بالنسبة للمنتخب السعودي والتي قد تكون على النحو التالي:

·     السيناريو الأفضل: «روسيا، كولومبيا أو المكسيك، مصر أو كوستاريكا، السعودية».

·     السيناريو المتزن: «بولندا، كولومبيا أو المكسيك، مصر أو كوستاريكا، السعودية».

·     السيناريو الأسوأ: «البرازيل، إسبانيا، أيسلندا، السعودية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال السعودية الأخضر المنتخب السعودي