«عمر خربين» .. أول سوري يفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 01:11 ص

فاز اللاعب السوري «عمر خربين» مهاجم فريق الهلال السعودي، الأربعاء، بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017.

وتفوق «خربين» على الإماراتي «عمر عبد الرحمن» الشهير بـ«عموري»، والصيني «وو لي».

و«خربين» هو أول سوري يتوّج بالجائزة منذ أن تولى الاتحاد الآسيوي الإشراف عليها في عام 1984، وذلك بعد أن قاد منتخب بلاده للوصول إلى الملحق الآسيوي المؤهل للمونديال الروسي 2018، وقاد فريقه الهلال السعودي، إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

كما تصدر «خربين» قائمة الهدافين في البطولة برصيد تسعة أهداف، إلى جانب البرازيلي «هالك»، لاعب شنغهاي الصيني، الذي خرج من المنافسة.

وعلى صعيد أفضل لاعبة للسيدات، فازت الأسترالية «سامانثيا كير» بجائزة الأفضل متفوقة على الكورية الشمالية «سونغ هيانغ سيم» واليابانية «كوماغاي ساكي».

وفيما يتعلق بأفضل مدرب للرجال، فاز الياباني «تاكافومي هوري» بالجائزة متفوقًا على «إيشي ماساتادا» والأسترالي «إنج بوستيكوغلو».

أما أفضل مدرب للسيدات، فقد فازت اليابانية «إساكو تاكاكورا» متفوقة على الصينية «غاو هونغ» والفلبينية «ليتيسيا باوتيستا».

وفاز الإيراني «علي أشقر حسن زاده» بجائزة أفضل لاعب كرة قدم للصالات متفوقًا على مواطنه «توحيد لطفي» والتايلاندي «جيراوات سورنويتشيان».

وفاز بجائزة الماس الآسيوية الإماراتي «يوسف السركال»، بينما فاز بجائزة الحلم الآسيوي 2017 الاتحاد الياباني لكرة القدم متفوقًا على الاتحادين الصيني والسنغافوري.

وفاز الاتحاد الأفغاني بجائزة أفضل اتحاد طامح متفوقًا على اتحاد غوام، بينما فاز بجائزة أفضل اتحاد صاعد الاتحاد الفيتنامي متفوقًا على الاتحادين اللبناني والطاجيكي.

أما جائزة أفضل اتحاد متطور ففاز بها الاتحاد الإيراني متفوقًا على الاتحادين الياباني والكوري الجنوبي.

وفيما يتعلق بالجوائز التقديرية الممنوحة من رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، فقد فاز اتحاد بوتان بجائزة الاتحاد الطامح، والاتحاد السنغافوري بالاتحاد الصاعد، والاتحاد الصيني بالاتحاد المتطور.

  كلمات مفتاحية

عمر خربين سوريا أفضل لاعب في آسيا أفضل لاعب آسيوي المنتخب السوري الهلال