مباحثات عمانية أمريكية حول التعاون العسكري بين البلدين

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 03:11 ص

بحث وزير الدفاع العماني «بدر بن سعود البوسعيدي»، مع نائب نظيره الأمريكي «ديفيد جي تراشتنبرج»، الثلاثاء، التعاون العسكري بين البلدين، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء «العُمانية» الرسمية، الأربعاء.

وذكرت الوكالة، بأن «البوسعيدي» التقى «تراشتنبرج»، في مقر وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون»، بالعاصمة واشنطن، على هامش زيارته، غير معلنة المدة، إلى الولايات المتحدة، التي بدأت في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وبحث الطرفان مجالات التعاون العسكري القائم بين وزارتي الدفاع العمانية والأمريكية، واستعرضا علاقات بلديهما التاريخية، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

والإثنين الماضي، التقى وزير الدفاع العماني مع نائبة مستشار الأمن الوطني في البيت الأبيض «دينا باول»، وناقش معها عددا من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما زار مركز «السلطان قابوس الثقافي» في واشنطن، واستمع إلى إيجاز حول أنشطة المركز ودوره في نشر الثقافة العمانية وتعليم اللغة العربية بالولايات المتحدة.

وترتبط سلطنة عمان والولايات المتحدة بعلاقات قوية تعود إلى عام 1833، حيث وقعتا معاهدة صداقة تعد واحدة من أولى المعاهدات الأمريكية مع الدول العربية.

  كلمات مفتاحية

عمان أمريكا تعاون عسكري العلاقات العمانية الأمريكية الدفاع