«السيسي» يلتقي وزير الدفاع الروسي لتعزيز العلاقات العسكرية

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 05:11 ص

التقى الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الأربعاء، بالقاهرة وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو»، وذلك للتباحث حول تعزيز العلاقات بين البلدين على جميع الأصعدة خلال المرحلة المقبلة وخاصة في المجال العسكري، في ضوء ما تشهده المنطقة من تحديات وعلى رأسها الإرهاب.

وطلب «السيسي» من «شويغو» -خلال اللقاء الذي حضره وزر الدفاع المصري الفريق أول «صدقي صبحي»- نقل تحياته للرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، معربا عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة التي تربطها بروسيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية «بسام راضي»، بأن «شويغو» نقل تعازي الرئيس «بوتين» في ضحايا مجزرة مسجد الروضة ببئر العبد شمالي سيناء (شمال شرق) والتي راح ضحيتها 310 قتلى، مؤكدا وقوف روسيا بجانب مصر وتضامنها الكامل معها في مواجهة الإرهاب.

هذا، وثمن وزير الدفاع الروسي ما تشهده العلاقات المصرية الروسية خلال المرحلة الراهنة من تعاون مثمر يحقق مصالح البلدين، مؤكدا اهتمام روسيا بتفعيل التعاون والتشاور مع مصر بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة ويعزز الأمن والاستقرار.

وأشار «راضي» إلى أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم، كما اتفق الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

وترتبط مصر وروسيا بعلاقات وثيقة في مجال التسليح العسكري، حيث جرى توقيع عدة صفقات تسليح منذ وصول «السيسي» إلى سدة الحكم، كما يتوقع أن يتم التوقيع النهائي بين مصر وروسيا لإنشاء محطة الضبعة النووية (شمال مصر) قبل نهاية العام الجاري.

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع السوري صدقي صبحي تعزيز التعاون العسكري مصالح البلدين العلاقات المصرية الروسية