«بن دغر» يلغي احتفالات الاستقلال بعدن

الخميس 30 نوفمبر 2017 07:11 ص

ألغى رئيس الوزراء اليمني، «أحمد عبيد بن دغر»، الاحتفال بذكرى الاستقلال الذي كان مقررا، الخميس، في عدن، بعد اشتباكات مسلحة بمدينة البريقة بالعاصمة المؤقتة.

وقال «بن دغر» على صفحته بموقع «تويتر»، «لا نقبل سفك الدماء لكي نحتفل.. لن نحتفل وهناك من يرى في احتفالنا بالذكرى الخمسين للاستقلال مشكلة.. لتعود القوات المسلحة إلى مواقعها، وعلى المتقطعين أن يدركوا أننا لا نرغب في المواجهة مع أي أحد، شعارنا الحوار ومراعاة الوضع العام، هناك عدو أمامنا وفي أوساطنا عدو آخر، يقتل للقتل فقط».

وأوضحت مصادر يمنية محلية، أن متظاهرين منعوا كتائب من الحماية الرئاسية المكلفة بتأمين الاحتفال بذكرى 30 نوفمبر/تشرين الثاني، من الوصول إلى البريقة التي كان ينتظر أن يصل إليها رئيس الوزراء للمشاركة في الذكرى الخمسين لاستقلال البلاد.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وأفراد كتائب الحماية الرئاسية بأسلحة خفيفة ومتوسطة، وسط أنباء غير مؤكدة عن سقوط قتلى وعدد من الجرحى.

وعيد الجلاء أو عيد الاستقلال يحتفل به في اليمن في يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وهو تاريخ جلاء آخر جندي بريطاني عن أراضي جنوب اليمن المحتلة في 30 نوفمبر/تشرين الثاني 1967م.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بن دغر عيد الاستقلال اليمن عدن