الحوثيون يجندون شبكة متعاونين بعسير.. والسلطات السعودية تشن اعتقالات

الخميس 30 نوفمبر 2017 08:11 ص

كشفت مصادر مطلعة، أن السلطات السعودية بدأت تنفيذ حملة اعتقالات واسعة النطاق في منطقة عسير جنوبي المملكة على الحدود اليمنية مع الكشف عن تمكن الحوثيين من تجنيد شبكة كبيرة من المتعاونين معها من المواطنين السعوديين أو اليمنيين المقيمين في  المنطقة.

وأوضحت المصادر لصحيفة «رأي اليوم»، أن الاستخبارات السعودية توصلت إلى قناعات وأدلة بأن الحوثيين في الجانب اليمني وفي المعركة الشرسة معهم لديهم قنوات وتقنيات اتصال حديثة ورفيعة المستوى وعالية التقنية تستخدم في العمليات.

ووفق المصادر، تخشى السلطات السعودية من وجود «شبكة متعاونين» مع الحوثيين في عمق الأهالي والقرى في منطقة عسير وسط مؤشرات على اختراق في هذا السياق لم يتم الإعلان عنه، ويتوقع أن يكون من الاختراقات الكبيرة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه تم رصد إشارات لاسلكية غريبة داخل الأراضي السعودية أخفقت الإمكانات السعودية في تتبعها ووقفها، الأمر الذي عزز الشكوك بأن الحوثيين يتجسسون ولديهم أذرع في المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إن منطقة عسير تتحول في ساعات الليل والفجر إلى مدينة أشباح خالية تماما من المارة والعابرين وينتاب أهلها الخوف الشديد.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن أو انفجار ألغام أرضية، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات أو هجمات من جانب الحوثيين على الحدود.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن، وخاصة في عسير.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عسير السعودية المخابرات الحوثيين اليمن