«مجتهد»: نقل الأمير «متعب» من «ريتز» لقسم القلب بالمستشفى العسكري

الخميس 30 نوفمبر 2017 08:11 ص

قال المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، إن الرئيس السابق للحرس الوطني الأمير «متعب بن عبدالله»، تم نقله من فندق «ريتز كارلتون» الذي يجري اعتقال الأمراء به، إلى قسم القلب في المستشفى العسكري.

وأوضح في تغريدة على حسابه بموقع «تويتر» ، الخميس: «متعب بن عبدالله نقل من الريتز لقسم القلب في المستشفى العسكري، هل هو للاطمئنان أو بسبب جلطة، لم تتضح الصورة بعد، كما لم يصلني إن كان لا يزال في قسم القلب أو خرج لقصره».

 

 

وفي وقت سابق، كشفت تقارير متطابقة عن تعرض أمراء معتقلين لتنكيل شديد وتعذيب نقلوا على إثره إلى المستشفى، وأبرزهم الأمير «متعب بن عبدالله» الذي كان يعتبر غريما لولي العهد «محمد بن سلمان» الذي يقود الحملة الراهنة ضد عدد من أبناء عمومته وشخصيات أخرى تحت شعار مكافحة الفساد.

فيما قال الكاتب البريطاني المتخصص في شؤون الشرق الأوسط «ديفيد هيرست»، مؤخرا، إن الأمير «متعب»، تعرّض للضرب والتعذيب مع 5 أمراء آخرين، أُلقي القبض عليهم وتم استجوابهم في الرياض أثناء حملة التطهير السياسية المستمرة في المملكة منذ أسبوعين.

وكان «مجتهد»، قال في تغريدة سابقة إن ما تم تداوله عن الإفراج عن الأمير «متعب»، بعد التوصل إلى اتفاق تسوية مع السلطات يقضي بدفع أكثر من مليار دولار، غير صحيح.

وأمس الأربعاء، قال مسؤول سعودي، لوكالة «رويترز»، إنه تم الإفراج عن الأمير «متعب» بعد «التوصل إلى اتفاق تسوية مقبول».

وأضاف: «لم يتم الكشف عن مبلغ التسوية ولكن من المعتقد أنه يعادل أكثر من مليار دولار أمريكي».

ومنذ 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، جرى احتجاز عشرات الأمراء والوزراء ورجال الأعمال، على خلفية تحقيق تجريه لجنة جديدة لمكافحة الفساد يرأسها ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، بينما لم يستبعد مراقبون أن يكون من بين أهداف الحملة القضاء على أي معارضة من داخل الأسرة، لتولي الأمير الشاب السلطة.

ونشرت وسائل إعلام سعودية، قائمة بأسماء وصور وصفات وأعمال الأمراء والمسؤولين الذين تم توقيفهم، أبرزهم الأمير «الوليد بن طلال»، والأمير «متعب بن عبدالله» وزير الحرس الوطني المقال، والأمير «ناصر بن تركي» رئيس الأرصاد، والأمير «تركي بن عبدالله» أمير منطقة الرياض سابقا.

وعبرت منظمات حقوقية عن مخاوفها من أن تكون الحملة مجرد غطاء للتخلص من الخصوم، وأفادت مصادر باحتجاز الأمراء والمسؤولين المعتقلين في عدد من فنادق الرياض، بينما فوجئ المتابعون بنبأ مصرع الأمير «منصور بن مقرن» إثر سقوط مروحية كانت تقله.

وتداولت مصادر إعلامية قائمة بأسماء رجال الأعمال والأمراء الموقوفين وشركاتهم، وقدرت المبالغ التي سيتم الاستيلاء عليها من أموالهم بقرابة 2 تريليون ريال سعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

متعب بن عبد الله السعودية محمد بن سلمان