تركيا ترسل 180 فردا من القوات الخاصة إلى الباب السورية

الخميس 30 نوفمبر 2017 01:11 ص

انطلقت وحدة من القوات الخاصة التركية، فجر الخميس، بولاية طوقات شمالي البلاد إلى مدينة الباب السورية، في إطار تغيير طاقم الحراسة.

وعقد في قضاء «نيكسار» مراسم إرسال 180 فردا من القوات الخاصة (الكوماندوز) من كتيبة «كوكلوجا» التابعة لقيادة قوات الدرك بولاية طوقات.

وفي كلمة ألقاها قائد قوات الدرك في طوقات اللواء «هدايت أريكان»، قال إن «عميلة إرسال القوات الخاصة إلى مدينة الباب السورية، تأتي في إطار تغيير طاقم الحراسة بتلك المنطقة».

وفي نهاية فبراير/شباط الماضي، أعلنت هيئة الأركان العامة التركية، أن قوات عملية «درع الفرات»، التي ينفذها الجيش التركي بالتعاون مع فصائل سورية معارضة منضوية تحت لواء «الجيش السوري الحر»، بسطت السيطرة على كل الأحياء في مدينة الباب السورية.

وأشار بيان أصدرته الهيئة التركية إلى أن «الجيش السوري الحر» بات، بالتالي، يسيطر على حوالي 2225 كيلومترا مربعا من أراضي شمال سوريا نتيجة العمليات العسكرية في إطار «درع الفرات».

وتنفذ تركيا في شمال سوريا، منذ 24 أغسطس/آب 2016، عملية «درع الفرات» العسكرية، التي تجري بمشاركة القوات البرية والدبابات وسلاح المدفعية، بغطاء من سلاح الجو التركي، وبالتعاون مع «الجيش السوري الحر» وفصائل متحالفة معه من المعارضة السورية، من أجل تطهير كامل المنطقة السورية الحدودية مع تركيا من «جميع الإرهابيين» وطردهم نحو عمق سوريا، حسب ما تقوله أنقرة.

وأكدت أنقرة  أكثر من مرة أنها ليس لديها أطماع في الأراضي السورية، وأن هدفها هو حماية أراضيها من هجمات المنظمات الإرهابية، وأنها ستغادر الأراضي السورية فور التأكد من تحقيق هذا الهدف.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا طاقم الحراسة مدينة الباب السورية قوات خاصة

الاستخبارات التركية تعتقل مشتبها به بهجوم الباب السورية