جريميو يتوج بـ«ليبرتادوريس» ويكمل عقد المتأهلين لمونديال الأندية 2017

الخميس 30 نوفمبر 2017 04:11 ص

أكمل فريق جريميو البرازيلي عقد المتأهلين إلى كأس العالم للأندية 2017 بالإمارات، بعدما توج بكأس ليبرتادوريس، بتغلبه على نظيره لانوس الأرجنتيني بنتيجة 2-1، ليفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب  بنتيجة 3-1.

ويدين جريميو في تتويجه هذا إلى الثنائي «فرناندينيو» الذي منحه التقدم بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 26 عندما خطف الكرة في منتصف ملعب فريقه وركض لمسافة 40 ياردة قبل أن يسدد بقوة في الشباك من داخل منطقة الجزاء، ولزميله «لوان» الذي ضاعف من تقدم الفريق البرازيلي قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول، بعدما مر من 3 مدافعين ووضع الكرة من فوق حارس الفريق الأرجنتيني.

وقلص «خوسيه ساند» الفارق للفريق الأرجنتيني من ركلة جزاء في الدقيقة 71.

وهذه هي المرة الثالثة التي يتوج فيها جريميو بلقب كأس ليبرتادوريس بعد عامي 1983 و1995، كما بات مدربه «ريناتو جاوتشو»، الذي حقق اللقب مع النادي في 1983، أول برازيلي يفوز بالبطولة كلاعب ومدرب.

وبات جريميو سابع وآخر الأندية المتأهلة إلى مونديال الأندية 2017، حيث سبقه الجزيرة الإماراتي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، باتشوكا المكسيكي، الوداد المغربي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، وريال مدريد الإسباني.

وسيبدأ الفريق البرازيلي مشواره في البطولة المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل، من دور نصف النهائي حيث سينتظر الفائز من مباراة باتشوكا المكسيكي والوداد المغربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم للأندية الإمارات جريميو البرازيلي لانوس الأرجنتيني