الريان يرفض صدارة الدوري القطري ويتعادل مع أم صلال

الخميس 30 نوفمبر 2017 06:11 ص

فرط فريق الريان في فرصة الانفراد ولو مؤقتاً بصدارة دوري نجوم QNB، بتعادله مع مستضيفه أم صلال بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس، على إستاد «ثاني بن جاسم»، ضمن منافسات الجولة العاشرة.

جاءت المباراة قوية في شوطها الثاني الذي شهد صراعاً قوياً بين الفريقين، بينما سيطر الريان على مجريات اللعب في الشوط الأول، حيث اختفى أم صلال كثيراً وكان تركيزه في المقام الأول على الجانب الدفاعي.

وتقدم الريان بهدف «تاباتا» في الدقيقة 49، وتعادل «محمد جدو» لصالح أم صلال في الدقيقة 61،.

وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده من النقاط إلى 25 نقطة احتل بها المركز الثاني بجدول ترتيب البطولة، بفارق الأهداف عن المتصدر الدحيل والذي لعب مباراة أقل، فيما وصل رصيد أم صلال إلى 15 نقطة احتل بها المركز الخامس.

وفي إطار نفس الجولة، نجح فريق الغرافة بالعودة إلى طريق الانتصارات من جديد بعد عدة جولات بالفوز على العربي  بثلاثة أهدف مقابل هدف وحيد.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتعادل الفريقين بعد أداء لم يصل إلى درجة القناعة مع أفضلية واضحة للغرافة، وفي الشوط الثاني استطاع الفريقان أن يقدما مستوى أفضل من خلال الهجوم السريع من الطرفين اللذين بحثا عن المرمى.

وافتتح العربي التسجيل بالدقيقة 58 عن طريق «خلفان إبراهيم خلفان» إثر خطأ وقع به حارس الغرافة «يوسف حسن»، لكن لم يستمر التقدم طويلاً، حيث عاد الغرافة بالدقيقة 61 عن طريق البديل «أحمد علاء الدين» الذي استغل كرة من ركنية وسددها رأسية جميلة على يمين الحارس «مهند نعيم».

واستطاع الغرافة من جديد تسجيل الهدف الثاني عن طريق «عمرو سراج» قبل أن يتمكن المهاجم «خيمينيز» من إضافة الهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 85 من عمر المباراة من كرة ثابتة.

وبهذا الفوز الغالي رفع الغرافة رصيده من النقاط 10 احتل بها المركز السادس، فيما تجمد رصيد العربي عند ست نقاط، احتل بها المركز الحادي عشر قبل الأخير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الريان القطري أم صلال الغرافة العربي دوري نجوم QNB