الحوثيون يعلنون إصابة هدف عسكري بعسير.. والإعلام السعودي ينفي

الخميس 30 نوفمبر 2017 07:11 ص

ذكرت مصادر إعلام سعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودي أفشلت مساء الخميس محاولة استهداف الحوثيين لمنطقة عسير، وذلك بتدميرها لصاروخ من نوع سكود، فيما أعلن الحوثيون، إجراء تجربة ناجحة لصاروخ باليستي متوسط المدى على هدف عسكري في السعودية.

وقال مصدر في القوة الصاروخية التابعة لقوات «صالح» والحوثيين، في تصريح نشرته وكالة الأنباء التابعة لهم، دون ذكر اسمه، «إن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه العسكري في السعودية بدقة».

ولم يعلق التحالف بقيادة السعودية على الهجوم الجديد، الذي قد يضاعف من التعقيد الكبير للأزمة اليمنية الذي أعقب هجوما بالستيا طال العاصمة السعودية الرياض مطلع الشهر.

وفي وقت سابق اليوم، تمكنت القوات السعودية المشتركة، من صد هجوم لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» قبالة الخوبة في منطقة جازان، بحسب العربية.

وتخطت فصائل من الميليشيات الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية، محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور، لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.

وفي الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً نحو العاصمة السعودية الرياض، وتم تدميره من قبل الدفاعات السعودية قبل وصوله إلى هدفه.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمن خميس مشيط عسير