مقتل 3 مسلحين موالين لـ«صالح» جراء اشتباكات جديدة مع الحوثيين

الجمعة 1 ديسمبر 2017 09:12 ص

قال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، إن 3 من الموالين له، قتلوا في اشتباكات استمرت لليوم الثاني الخميس، مع ميليشيا الحوثي في صنعاء.

وأوضح بيان أصدره الحزب، الخميس، أن «3 حراس قتلوا عندما هاجم الحوثيون منزل العميد طارق صالح ابن شقيق الرئيس السابق».

وأضاف البيان أن الحوثيين «حاصروا أيضا منزل هشام شرف، عضو الحزب ووزير الخارجية في الحكومة (غير المعترف بها دوليا) المتمركزة في صنعاء».

وقال البيان إن الحوثيين «انتهكوا اتفاق الهدنة وهاجموا مقر إقامة طارق صالح وقتلوا 3 من حراسه وأصابوا 3 آخرين».

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصادر محلية أن بعض السكان لاذوا بالفرار من مناطق الاقتتال الذي دار بالمدفعية الثقيلة وقاذفات الصواريخ واحتدم لساعات لليوم الثاني.

وقتل 4 من مؤيدي «صالح» عندما اندلع اقتتال يوم الأربعاء في وسط صنعاء، بعد أن اقتحم الحوثيون مجمعا يضم مسجد المدينة الرئيسي وأطلقوا قذائف «آر بي جي» وقنابل، وفق الحزب، فيما قالت مصادر إن القتلى من الطرفين بلغ عددهم نحو 30 مسلحا.

والتوتر قائم منذ أشهر بين الحوثيين الذين نشروا مسلحيهم في مناطق جنوب صنعاء التي تعد مناطق نفوذ بالنسبة إلى الرئيس المخلوع، وبين قوات الأخير.

وتعود جذور الأزمة بين تحالف «الحوثي-صالح» المتهم من الحكومة الشرعية و«التحالف العربي» بالانقلاب على السلطة قبل 3 أعوام، إلى مهرجانات منفصلة «لاستعراض القوة» في 24 أغسطس/آب الماضي، تلتها بيومين اشتباكات مسلحة، أسفرت عن مقتل قيادي في حزب «المؤتمرالشعبي العام» (جناح صالح)، و3 حوثيين.

  كلمات مفتاحية

الحوثيين صالح اليمن اشتباكات صنعاء المخلوع صالح