المعارضة السورية تسقط مروحية لنظام «الأسد» في ريف دمشق

الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:12 ص

أسقط مقاتلو المعارضة السورية طائرة هليكوبتر لقوات النظام في ريف دمشق الغربي.

وسقطت الطائرة قرب مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرة سقطت في منطقة خاضعة لسيطرة قوات النظام جنوب غربي دمشق بعد إصابتها بصاروخ، مشيرا إلى أنه لم يُعرف بعد مصير الطيار.

كما أكد المرصد تعرض مناطق في بلدة اللطامنة، بالريف الحموي الشمالي، صباح الجمعة لقصف من قبل قوات النظام، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، في حين استمرت الاستهدافات المتبادلة على محاور التماس في الريف الحموي الشمالي الشرقي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب، والفصائل الإسلامية والمقاتلة وهيئة تحرير الشام من جانب آخر، ما تسبب بأضرار مادية، إذ تشهد هذه البلدة قصفاً شبه يومي بالقذائف والصواريخ ومن الطائرات الحربية في بعض الأحيان.

وفي السياق ذاته، تشهد غوطة دمشق الشرقية هدوء نسبياً منذ منتصف ليل الخميس – الجمعة، من حيث القصف من قبل قوات النظام ومن جهة الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وحركة أحرار الشام من طرف آخر، في إدارة المركبات وبمحيطها.

ويأتي الهدوء مع استكمال العمليات العسكرية في الغوطة الشرقية ليومها السابع عشر على التوالي، كما جاء بعد جولات من القصف متفاوت العنف على مدن وبلدات فيها، ما تسبب بسقوط شهداء وجرحى من المدنيين.

  كلمات مفتاحية

سوريا المرصد السوري قوات النظام السوري المعارضة السورية مروحية

تدمير طائرة مسيرة في سماء ريف دمشق

مصدر معارض: مقتل 3 ضباط في تحطم مروحية سورية