8 نجوم يحددون مصير منتخبات المونديال الروسي.. تعرف عليهم

الجمعة 1 ديسمبر 2017 02:12 ص

تقام مساء اليوم الجمعة، قرعة كأس العالم 2018 بالعاصمة الروسية موسكو، بمشاركة 32 منتخباً نجحت في حجز مقاعد لها في النهائيات وهي «روسيا - ألمانيا - البرازيل - البرتغال - الأرجنتين - بلجيكا - بولندا - فرنسا، إسبانيا - البيرو - سويسرا - إنكلترا - كولومبيا - المكسيك - الأوروغواي - كرواتيا، الدنمارك - إيسلندا - كوستاريكا - السويد - تونس - مصر - السنغال - إيران، صربيا - نيجيريا - أستراليا - اليابان - المغرب - بنما - كوريا الجنوبية - السعودية».

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ32 المشاركة على 4 مستويات، بحيث يضم كل مستوى 8 منتخبات، وتنص قواعد القرعة على عدم تواجد منتخبين من قارة واحدة معاً في نفس المجموعة باستثناء قارة أوروبا الممثلة بـ14 منتخباً والذي من الممكن تواجد منتخبين معاً بحد أقصى.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كوكبة من ألمع نجوم كرة القدم العالمية لإجراء القرعة واختيار مصير المنتخبات والقاسم المشترك بينهم حصول منتخبات بلادهم على اللقب من قبل، إلى جانب نجم روسي باعتبارها الدولة المستضيفة.

وفي هذا الإطار نستعرض نبذة مختصرة على النجوم الـ8 الذين بين أيديهم مصير المنتخبات المشاركة وعلى رأسهم المنتخبات العربية الأربعة مصر وتونس والمغرب والسعودية.

الأرجنتيني «مارادونا»

حقق كأس العالم 1986 لمنتخب بلاده الأرجنتين، في البطولة التي أقيمت بالمكسيك، كما قاده أيضاً لحصد مركز الوصيف بنهائيات كأس العالم 1990،التي استضافتها إيطاليا، عندما خسر بركلة جزاء أمام المنتخب الألماني، وقد شارك «مارادونا» في 4 نسخ من بطولات كأس العالم.

البرازيلي «كافو»

دافع عن ألوان المنتخب البرازيلي لمدة 16 عامًا متواصلة، وحقق رفقته كأس العالم مرتين عامي 1994 و2002، كما كان واحدًا من عناصر الفريق البرازيلي، الذي وصل لنهائي كأس العالم 1998 في فرنسا.

الفرنسي «بلان»

كان قائد منتخب الديوك الفرنسية الذي حقق كأس العالم لأول مرة عام 1998.

الإسباني «بويول»

حقق بطولة كأس العالم 2010 مع إسبانيا لأول مرة في تاريخها في البطولة التي أقيمت في جنوب أفريقيا.

الأوروجوياني «فورلان»

حقق مع منتخب أوروغواي بطولة كوبا أميركا، كما حصد المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2010، إضافة لتحقيقه لقب هداف تلك النسخة التي أقيمت في جنوب أفريقيا.

الإنجليزي «بانكس»

فاز مع منتخب إنجلترا بكأس العالم 1966 لأول وآخر مرة حتى الآن في تاريخ بلاده وربما يكون من بين جميع الحراس واللاعبين الإنجليز الأكثر جدارة لتمثيل بلاده في هذه القرعة.

الإيطالي «كانافارو»

قائد المنتخب الإيطالي الذي حقق بطولة كأس العالم عام 2006، وحاز على جائزة أفضل لاعب في تلك النسخة من المونديال.

الروسي «سيفونيان»

المهاجم السابق لمنتخب الاتحاد السوفيتي في خمسينيات القرن الماضي لعب لأندية كبيرة في روسيا مثل سبارتاك موسكو، وأيضا توج 3 مرات هدافًا للدوري الروسي، كما شارك مع منتخب بلاده في كأس العالم من قبل.

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا كأس العالم روسيا 2018