الدوري الإنجليزي.. قمة مشتعلة تجمع أرسنال ومانشستر يونايتد

السبت 2 ديسمبر 2017 11:12 ص

تنطلق السبت، منافسات الجولة الـ15 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 8 مباريات، من العيار الثقيل، أبرزها القمة المرتقبة بين أرسنال وضيفه مانشستر يونايتد، على ملعب «الاتحاد»، بالعاصمة لندن.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 40 نقطة من 42، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن بعد أن حقق 13 فوزا مقابل تعادل واحد، ويأتي مانشستر يونايتد ثانيا وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشلسي و28 لأرسنال.

وسيفتقد أرسنال خدمات مهاجمه الفرنسي «لاكازيت» القادم من ليون الفرنسي في صفقة قياسية بعد تعرضه إلى إصابة في الفخذ أمام فريق هادرسلفيد، بالجولة الماضية، في حين أن النجم التشيلي «سانشيز» الذي تعرض إلى إصابة طفيفة أيضاً وسيكون جاهزاً.

ويسعى أرسنال بقيادة المدرب الفرنسي «أرسن فينجر» لفك نحسه أمام الكبار هذا الموسم، بعد خسارته من ليفربول ومانشستر سيتي والتعادل مع تشيلسي، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه بعد فقدان 14 نقطة من أصل 42 حتى الآن ليصبح في المركز الرابع.

ويطمح مان يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي «جوزيه مورينيو» في التغلب على عدوه اللدود «أرسن فينجر»، بعد تفوق الفرنسي بآخر مواجهتهم، ليلحق بمانشستر سيتي متصدر البطولة بفارق 8 نقاط عن الشياطين.

وفي إطار نفس الجولة يسعى فريق تشلسي -حامل اللقب- والذي يحتل المركز الثالث إلى مطاردة مانشستر يونايتد على مركز الوصافة عندما يستضيف نيوكاسل.

كما يحل فريق ليفربول صاحب المركز الخامس برصيد 26 نقطة ضيفا على برايتون العاشر بحثا عن فوز جديد أيضا يبقيه على مقربة من فرق الصدارة .

ويستضيف فريق ايفرتون نظيره هادرسلفيد ، ويلعب أيضا فريق وست بروميتش البيون مع كريستال بالاس، وليستر سيتي مع بيرنلي، وستوك سيتي مع سوانسي سيتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد أرسنال الدوري الإنجليزي ليفربول