قرعة المونديال تشعل العداء بين زملاء النادي الواحد

السبت 2 ديسمبر 2017 12:12 م

أجريت مساء الجمعة، بالعاصمة الروسية موسكو، قرعة بطولة كأس العالم 2018 في نسختها الـ21، والمقرر إقامتها صيف العام المقبل، بمشاركة 32 منتخباً.

وأسفرت قرعة المونديال عن المجموعات من A إلى H، على النحو التالي:

المجموعة «A»: روسيا - السعودية - مصر - أوروجواي.

المجموعة «B»: البرتغال - إسبانيا - المغرب - إيران.

المجموعة «C»: فرنسا - أستراليا - بيرو - الدنمارك.

المجموعة «D»: الأرجنتين - أيسلندا - كرواتيا - نيجيريا.

المجموعة «E»: البرازيل - سويسرا - كوستاريكا - صربيا.

المجموعة «F»: ألمانيا - المكسيك - السويد - كوريا الجنوبية.

المجموعة «G»: بلجيكا - بنما - تونس - إنجلترا.

المجموعة «H»: بولندا - السنغال - كولومبيا - اليابان.

وقبل عدة شهور على انطلاق البطولة منتصف يونيو المقبل، أشعلت قرعة المونديال الروسي نار العداء بين العديد من زملاء النادي الواحد وذلك دفاعاً عن ألوان بلد كل منهم، فنجد في المجموعة «A» مواجهة عربية خالصة بين منتخب مصر وشقيقه السعودي، والتي قد تشهد منافسه بين المصري «محمود كهربا» وزملائه بنادي اتحاد جدة السعودي مثل «فهد المولد» و«أحمد عسيري»، وكذلك بين «محمد عبد الشافي»، ظهير أيسر أهلي جدة ومنتخب مصر زملائه السعوديين أمثال «ياسر المسيليم»، «منصور الحربي»، «معتز هوساوي»، «تيسير الجاسم» و«مهند عسيري»، وكذلك بين ثنائي نادي التعاون «عصام الحضري» قائد الفراعنة ومواطنه «مصطفى فتحي» وأي من لاعبي النادي السكري حال انضمام أي منهم إلى قائمة المنتخب السعودي.

وفي المجموعة «B» سيكون النجم البرتغالي «كرستيانو رونالدو»، على موعد مع مواجهة زملائه في نادي ريال مدريد أمثال «سيرجيو راموس»، «إيسكو»، «ناتشو»، «كارفاخال» و«أسينسيو»، وغيرهم، وكذلك البرتغاليين «نيلسون سيميدو» و«أندريه جوميز»، برفاقهما في نادي برشلونة الإسباني مثل «إنييستا»، «بيكيه»، «بوسكيتس» و«سيرجيو روبيرتو».

وفي المجموعة «C» يلتقي «كريستيان إريكسن»، لاعب منتخب الدنمارك، مع زميله في نادي توتنهام الإنجليزي، «هوجو لوريس» حارس مرمى منتخب فرنسا.

وفي المجموعة «D» يلتقي الثنائي «ليونيل ميسي»، و«خافيير ماسكيرانو» مع منتخب الأرجنتين، زميلهم في نادي برشلونة الإسباني، نجم منتخب الكرواتي «إيفان راكيتيتش».

وفي المجموعة «E» يلتقي الثنائي البرازيلي في نادي ريال مدريد الإسباني، «مارسليو» و«كاسيميرو»، مع «كايلور نافاس»، حارس مرمى منتخب كوستاريكا.

وستشهد المجموعة «G» عدد كبير من مواجهات بين لاعبي النادي الواحد خاصة، من منتخبي بلجيكا وإنجلترا، فعلى مستوى نادي تشيلسي يقابل قائد منتخب إنجلترا «جاري كاهيل»، زملائه «إيدين هازارد»، «كورتوا» و«ميتشي باتشواي»، فيما يتواجه «موسى ديمبلي»، «فيرتونخين»، «توبي الديرفيريلد» مع زملائهم في نادي توتنهام، نجوم منتخب إنجلترا «داني روز»، «ديلي آلي»، «إيريك داير» و«هاري كين»، كما سيتقابل «روميلو لوكاكو»، و«مروان فيلايني» مع زملائهم في نادي مانشستر يونايتد أمثال «راشفورد»، «لينجارد»، «جونز»، «سمولينج» و«أشلي يونج».

ومن نادي مانشيستر سيتي الإنجليزي يتواجه «كيفين دي بروين»، و«كومباني» مع «رحيم سترلينج»، و«ولكر»، «ستونز وديلف».

أما في المجموعة «H» سيتقابل «روبرت ليفاندوفسكي» نجم منتخب بولندا، مع زميله في نادي بايرن ميونيخ الألماني، «خاميس رودريجيز»، نجم منتخب كولومبيا.

  كلمات مفتاحية

مونديال روسيا منتخب مصر منتخب السعودية الأرجنتين