تركيا تدين إطلاق «الحوثيين» صاروخا باليستيا على الأراضي السعودية

السبت 2 ديسمبر 2017 01:12 ص

أدانت تركيا إطلاق جماعة «الحوثي» اليمنية صاروخا باليستيا، الخميس الماضي، على مدينة «خميس مشيط»، بمنطقة عسير، جنوب غربي السعودية.

وأعربت الخارجية التركية، في بيان لها الجمعة، عن ارتياحها لاعتراض أنظمة الدفاع الجوي السعودية للصاروخ، دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأضافت: «نأمل أن لا تتكرر هجمات مماثلة تجاه أراضي المملكة العربية السعودية».

ويعد ذلك أول صاروخ يطلقه «الحوثيون» باتجاه المملكة، منذ الصاروخ الباليستي الذي أطلقوه نحو العاصمة الرياض، في 4 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، وتم تدميره من قبل الدفاعات السعودية قبل وصوله هدفه، وأثار استنكارا وإدانات دولية على نطاق واسع.

وقبل أسبوعين، هدد «الحوثيون» بإطلاق المزيد من الصواريخ على السعودية التي تقود «التحالف العربي» في اليمن.

وكان «الحوثيون» أعلنوا ، الشهر الماضي، عن امتلاكهم منظومة صواريخ بحرية مصنعة محليا تحمل اسم «المندب» وتمتاز بدقتها العالية في إصابة الهدف.

ويعلن «الحوثيون» من حين لآخر، استهداف مناطق في المملكة بصواريخ باليستية، لكن التحالف يعلن اعتراض وتدمير معظم هذه الصواريخ.

وتقود السعودية منذ 26 مارس/آذار 2015، تحالفا عربيا في اليمن ضد «الحوثيين»، ويقول المشاركون في التحالف إنه جاء استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» بالتدخل عسكريا لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

المصدر | الخليج الجديد + يني شفق

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صاروخ باليستي الأراضي السعودية التحالف العربي الحرب في اليمن العلاقات السعودية التركية