«أردوغان»: سنمطر بالقنابل الساعين إلى تقسيم بلادنا

السبت 2 ديسمبر 2017 03:12 ص

قال الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إن «من يجرؤ على تقسيم تركيا سنمطره بالقنابل، كما أمطرت طائراتنا الإرهابيين في جبال قنديل».

جاء ذلك في خطاب جماهيري ألقاه أمام المواطنين في ولاية قارص شرقي البلاد، بحسب «الأناضول».

وأضاف «أردوغان»: «لا يظنن أحد أن تراب هذا الوطن (تركيا) سيقسم، ومن يريدون ذلك عليهم أن يعلموا أن طائراتنا ستمطرهم بالقنابل وتدفنهم، كما فعلت في قنديل (جبال على الحدود الإيرانية والعراقية تتخذها قيادات منظمة (بي كا كا) الإرهابية معقلا)».

وأشار الرئيس التركي إلى تحييد 100 إرهابي خلال الأسبوع الأخير بحسب قوله، مشددا على أنه: «في حال واصلوا سعيهم إلى تقسيم البلاد، هذا الرقم سيكون بالمئات».

وأضاف: «سنتصدى لكل من يجرؤ على استهداف استقرار ورفاه شعبنا».

ودأبت قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع المنظمة الانفصالية وملاحقة عناصرها جنوبي وجنوب شرقي البلاد، وشمالي العراق.

وكان الرئيس التركي حذر، الأربعاء 22 من نوفمبر/تشرين الأول الماضي، من وجود سيناريو قذر يستهدف القضاء على وحدة ومستقبل العالم الإسلامي.

وقال: خلال افتتاح اجتماع اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري بمنظمة التعاون الإسلامي، بمدينة إسطنبول، إن العالم الإسلامي يمرّ بفترة عصيبة خلال الأعوام الأخيرة، وأنه من الممكن اعتبارها «فترة الفتن» بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وأضاف: «يجري تنفيذ سيناريو قذر لتدمير وحدة العالم الإسلامي ومستقبله وروح العيش المشترك والثراء الذي يمتلكه»، متهما الغرب بتصدير كل أمراضه التاريخية إلى العالم الإسلامي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان إيران جبال قنديل إرهاب تقسيم تصدي