الدوري الإسباني.. ريال مدريد يرفض هدية برشلونة ويتعثر أمام بيلباو

السبت 2 ديسمبر 2017 10:12 ص

سقط فريق ريال مدريد في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أتليتك بيلباو، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب «سان ماميس»، ضمن الجولة 14 من عمر بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018.

وبهذه النتيجة رفض ريال مدريد هدية سيلتافيجو الذي عرقل المتصدر برشلونة وفرض عليه التعادل بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما، في وقت سابق.

وارتفع رصيد ريال مدريد إلى 28 نقطة احتل بها المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بفارق 8 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الأول، فيما وصل رصيد أتليتك بيلباو للنقطة 13 وظل في المركز الـ16.

وشهدت المباراة تصرفًا متهورًا من قائد الملكي «سيرجيو راموس»، في الدقيقة 70 وخلال ركلة ركنية لريال مدريد، خلع القناع الذي يرتديه واندفع إلى منطقة جزاء أتلتيك بيلباو رغبة منه في إحراز هدف السبق لفريقه.

ولم يهتم «راموس» بكسر الأنف الذي يعاني منه، وخطورة أن يخلع قناعه في التحام داخل منطقة دفاع المنافس، في لقطة مثيرة للجدل، ولحسن حظه فإن الكرة كانت بعيدة عنه، ما جنبه الدخول في التحام.

وبعد مرور 16 دقيقة وبالتحديد عند الدقيقة 86 طرد «راموس» إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية بعد التحام هوائي مع «أرتيز أدوريز» مهاجم أتلتيك بيلباو.

وفي مباراة أخرى قاد الفرنسي «أنطوان جريزمان» فريقه أتلتيكو مدريد للفوز على ريال سوسيداد بنتيجة 2-1.

وتأخر أتلتيكو بهدف في الشوط الأول من ركلة جزاء ونفذها «ويليان خوسيه» عند الدقيقة 29، قبل أن يعادل «فليبي لويس» النتيجة في الدقيقة 63 من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة، وقبل دقيقتين من النهاية حول «جريزمان» رأسية «ساؤول نيجييز» بجسده داخل الشباك.

وبهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 30 نقطة احتل بها المركز الثالث على بعد ست نقاط من برشلونة المتصدر ونقطة من فالنسيا الوصيف، وفي المقابل توقف رصيد ريال سوسيداد عند 19 نقطة في المركز السابع.

كما حقق أشبيلية فوزًا مهمًا على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين نظيفين ليرتقي للمركز الرابع مؤقتا برصيد 28 نقطة في المقابل توقف رصيد لاكورونيا السابع عشر في المركز عند 12 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد برشلونة أتلتيكو مدريد الليغا