جيش الاحتلال الإسرائيلي يبدأ تدريبات عسكرية في جزيرة قبرص

الأحد 3 ديسمبر 2017 10:12 ص

أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أردعي»، أن قوات الجيش ستبدأ، الأحد، تمرينا عسكريا واسعا، في جزيرة قبرص.

وقال «أدرعي» في بيان: «يبدأ اليوم الأحد تمرينا عسكريا واسعا بمشاركة قوات جوية وبرية في جزيرة قبرص»، مضيفا: «يأتي هذا التمرين المشترك في إطار التعاون المتواصل بين جيش الدفاع والجيش القبرصي».

وأوضح أنه تم التخطيط لهذا التمرين في إطار خطة التدريبات السنوية لعام 2017، حيث يهدف للحفاظ على جاهزية القوات.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أجرى مطلع العام الجاري، تدريبات على حرب افتراضية في لبنان تستهدف «حزب الله» حملت اسم «السهم الأزرق»، واشتملت على تدمير نفق للحزب واحتلال مناطق جديدة.

وعادة، يجري جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورات وتدريبات عسكرية مختلفة خلال العام، يهدف من خلالها إلى التهيؤ لمواجهة اندلاع حرب في جبهتي الشمال والجنوب، كما يتدرب الجيش على كيفية إخلاء مستوطنين إسرائيليين خلال ساعات الحرب، كما تقام مناورات بحرية وأخرى جوية.

ويسعى الجيش الإسرائيلي من خلال كل ذلك إلى تحسين قدرات قواته لمواجهة سيناريوهات مفاجئة، ويختبر جاهزية قواته للتعامل مع أي هجمات.

وهذا التعاون في التدريبات، هو الثاني بين (إسرائيل) وقبرص، إذ أجريت تدريبات مشابهة في يونيو/حزيران الماضي، وصفت بأنها الأكبر من نوعها في إطار التعاون بين الجانبين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قبرص (إسرائيل) مناورات