«عبداللهيان»: لعبة الرياض الجديدة في اليمن محكوم عليها بالفشل

الأحد 3 ديسمبر 2017 10:12 ص

اعتبر المستشار الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية «حسين أمير عبداللهيان»، أمس السبت، أن ما سماها لعبة الرياض الجديدة باليمن محكوم عليها بالفشل، وذلك في أول تعيق إيراني على تطورات الأحداث الأخيرة.

وقال «عبداللهيان» في تغريدة له على صفحته الرسمية في «تويتر»: «أنصار الله وحلفاؤهم جزء هام ومؤثر في المقاومة وفي الحل السياسي».

وأضاف: «لعبة الرياض الجديدة في اليمن محكوم عليها بالفشل»، مؤكدا أن «الحل في اليمن ممكن فقط عن طريق الحوار السياسي الشامل».

 

 

وتخوض قوات موالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، منذ يومين، معارك ضد «الحوثيين» في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، في خطوة وضعت نقطة النهاية لتحالف «الحوثيين» مع حزب «صالح» في مواجهة الحكومة الشرعية التي يدعمها التحالف العربي بقيادة السعودية.

يذكر أن «صالح» دعا دول التحالف العربي، أمس السبت، إلى إيقاف الحرب، وتعهد بفتح صفحة جديدة معها، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من قبل قوات «الحوثيين»، فيما رحب التحالف بموقف «صالح»، وقال إنه يثق بإرادة قيادات وأبناء «حزب المؤتمر الشعبي»، التابع للرئيس اليمني المخلوع، في العودة إلى المحيط العربي.

وأمس السبت، قالت عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي «فائقة السيد باعلوي»، في تغريدة لها عبر «تويتر»: إن «السعودية بشكل مباشر تعرض على الزعيم صالح الدعم العسكري لمواجهة ما تبقى من ميليشيات الحوثي، وتطهير كل المناطق اليمنية

ولفتت إلى أنها تكشف عن هذه المعلومة، وهي تجلس بجوار «صالح»، مضيفة أنها علمت بهذه المعلومة عند نقاشها معه للوضع في اليمن.

ولم تعلق السلطات السعودية عما أوردته «فائقة»، بيد أنها أعلنت أمس، وقوفها إلى جانب الشعب اليمني فيما أسمته «انتفاضة صنعاء»، وقالت في بيان لها: «نقف مع الشعب اليمني للحفاظ على أرضه وهويته».

يشار إلى أن الحرب الأهلية في اليمن، أودت بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص منذ عام 2015، كما أدت إلى تشريد أكثر من مليونين، وأسفرت عن تفشي المجاعة ووباء الكوليرا الذي أصاب نحو مليون نسمة.

  كلمات مفتاحية

الحرب في اليمن الحوثيون جماعة أنصار الله علي عبدالله صالح العلاقات السعودية اليمنية حسين أمير عبداللهيان