«تميم» يبعث برسالة إلى «بوتين» تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية

الأحد 3 ديسمبر 2017 01:12 ص

بعث أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» رسالة شفوية إلى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها.

نقل الرسالة الشيخ «جاسم بن حمد آل ثاني» الممثل الشخصي لأمير دولة قطر، الذي سلمها خلال لقائه في موسكو «ميخائيل بوغدانوف» الممثل الخاص للرئيس الروسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونائب وزير الخارجية في روسيا الاتحادية.

في غضون ذلك، ذكرت «وكالة الأنباء القطرية» (قنا)، أن وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية «سلطان بن سعد المريخي» بحث، اليوم الأحد، مع سفير روسيا لدى الدوحة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون بين البلدين.

وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية القطرية، تم خلال المقابلة، التي جرت بمقر الوزارة، استعراض آفاق التعاون بين الدولتين، بالإضافة إلى مناقشة مسائل ذات اهتمام مشترك.

يشار إلى أن البلدين وقعا، أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، اتفاقا للتعاون العسكري بينهما، وجاء الاتفاق المذكور خلال زيارة وزير الدفاع الروسي «سيرغي شويغو»، إلى الدوحة ولقائه نظيره القطري «خالد العطية».

وتم خلال الزيارة، التي عدت الأولى لوزير دفاع روسي إلى الدوحة، التوقيع على مذكرة تفاهم وصفقة إطارية في مجال التعاون العسكري التقني بين شركة «روس أوبورون إيكسبورت» الروسية (الجهة الحكومية الوحيدة المسؤولة عن تصدير الأسلحة المصنعة في روسيا إلى الخارج) ووزارة الدفاع القطرية.

وشهدت العلاقات القطرية الروسية في الأشهر القليلة الماضية تطورا ملفتا على الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر روسيا تميم بوتين العلاقات القطرية الروسية