وزير الدفاع الأمريكي يصل إلى الكويت ضمن جولة إقليمية

الأحد 3 ديسمبر 2017 02:12 ص

قالت وزارة الدفاع الكويتية إن وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية «جيمس ماتيس» وصل، اليوم الأحد، إلى البلاد والوفد المرافق له، وذلك ضمن جولة إقليمية له.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بـ«الدفاع» في بيان صحفي إنه كان في استقبال الوزير الأمريكي عند وصوله رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن «محمد الخضر»، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد «لورنس سيلفرمان»، ومعاون رئيس الأركان لهيئة العمليات والخطط العميد الركن «محمد الكندري».

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول الحالي، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن وزير الدفاع «جيمس ماتيس» بدأ الجمعة جولة تستمر خمسة أيام يزور خلالها مصر والأردن وباكستان والكويت.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه «من المقرر أن يلتقي ماتيس مع زعماء كل دولة لتجديد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة في الشرق الأوسط وغرب أفريقيا وجنوب آسيا»، حسب «رويترز».

كان «ماتيس» قام بزيارة رسمية للمرة الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في أبريل/نيسان الماضى، شملت السعودية وقطر ومصر و(إسرائيل)، وبحث خلالها القضايا الخاصة بقتال تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق.

  كلمات مفتاحية

جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي جولة إقليمية وزير الدفاع الكويتي