إحصائية غريبة.. هل بدأ الانقسام بين «رونالدو» و«بنزيمة»؟

الأحد 3 ديسمبر 2017 10:12 ص

زادت متاعب جماهير ريال مدريد، ليس فقط بسقوط فريقه في فخ التعادل السلبي أمام أتلتيك بيلباو، مساء السبت، ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإسباني «الليغا»، وفشله في استغلال تعثر المتصدر برشلونة وتقليص فارق النقاط معه من 8 إلى 6 نقاط، ولكن بسبب الإحصائيات التي خرجت لتؤكد حالة الانقسام بين ثنائي هجوم الفريق النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» والفرنسي «كريم بنزيمة».

وظهر اللاعبان خلال مواجهة بيلباو بمستوى ضعيف وأدا متخبط، وأهدرا كلا منهما العديد من الفرصة السهلة والمؤكدة للتهديف.

ونشرت شبكة «أوبتا» المتخصصة بالأرقام الرياضية، إحصائية غريبة للثنائي «بنزيمة» و«رونالدو»، حيث لم يقدم أي لاعب منهما تمريرة إلى الآخر طوال الشوط الأول، فقدم صاروخ ماديرا 13 تمريرة خلال الشوط الأول لم تكن أي منها لزميله المهاجم الفرنسي رغم أنه أقرب لاعب عليه، والأمر نفسه ينطبق على «بنزيمة» الذي قدم 10 تمريرات لم تكن أي منهما لـ«رونالدو».

وما يجعل هذه الإحصائية غريبة هي أن «رونالدو» و«بنزيمة» معروف عنهما التفاهم العالي داخل الملعب، ولهما العديد من اللقطات التي يظهران فيها انسجام عالي على مدار السنوات الماضية، لكن يبدو أن هذا التفاهم بدأ يختفي في الآونة الأخيرة.

ومنذ انضمامهما إلى ريال مدريد أحرزا 603 هدفاً بواقع 417 أحرزهم «رونالدو» في 411 مباراة و186 أحرزهم «بنزيمة» في 381 مباراة.

ويحتل ريال مدريد حالياً المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري هذا الموسم 2017-2018 برصيد 28 نقطة بعد مرور 14 جولة، حقق خلالهم الفوز في 8 مباريات وتعادل في 4 وخسر اثنين، وأحرز لاعبوه 25 هدفاً واستقبلت شباكهم 11 هدفاً.

ومن مواجهة أتلتيك بيلباو هي 3 مباراة يفشل خلالها ريال مدريد في هز الشباك بعد مباراتي ريال بيتيس التي خسرها بنتيجة 1-0، وأتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل بنتيجة 0-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد رونالدو كريم بنزيمة الليغا