بدء توافد وزراء خارجية دول «التعاون الخليجي» للكويت

الاثنين 4 ديسمبر 2017 11:12 ص

بدأ توافد وزراء الخارجية الخليجيين، إلى الكويت، الإثنين، للمشاركة في اجتماع الدورة الـ144 للمجلس الوزاري الخليجي، الذي سيعقد ظهر اليوم.

ويأتي اجتماع وزارء الخارجية الخليجيين تحضيرا للدورة الـ38 للمجلس الأعلى لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، التي تستضيفها الكويت، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وقالت مصادر مطلعة، إن وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، وصل إلى الكويت للمشاركة في الاجتماع الوزاري الخليجي التحضيري للقمة، بحسب «الأناضول».

كما وصل وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي «أنور القرقاش»، ووزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان «يوسف بن علوي»، ومساعد وزير الخارجية البحريني «عبدالله بن فيصل الدوسري»، كل على حدة، إلى الكويت.

وكان في استقبال «قرقاش» و«بن علوي» و«الدوسري»، في مطار الكويت، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الشيخ «صباح خالد الحمد الصباح». بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وحضر الاستقبال الأمين العام لـ«مجلس التعاون لدول الخليج العربية» الدكتور «عبد اللطيف الزياني»، ومسولون كبار في وزارة الخارجية الكويتية.

ويمثل انعقاد القمة -في حال اكتمالها- انفراجة في الأزمة الخليجية بين السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر، من جانب، وقطر على الجانب الآخر، والمندلعة منذ 5 يونيو/ حزيران الماضي.

وفرضت الدول الأربع على قطر إجراءات «بدعوى دعمها للإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرة إلى أن الرباعي العربي «يحاول فرض الوصاية» على قرارها الوطني.

ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية، وسط دعم تركي أمريكي غربي لإنهاء الأزمة.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

قمة الكويت مجلس التعاون الخليجي عادل الجبير أنور قرقاش الأزمة الخليجية