شرطة الرياض تحيل منظمي حفل الأزياء للنيابة

الاثنين 4 ديسمبر 2017 12:12 م

أحالت شرطة منطقة الرياض، القائمين على الحفل المختلط الذي شهد عرضا للأزياء إلى النيابة العامة.

وقالت شرطة الرياض في بيان لها الإثنين إنه «إشارة إلى مقاطع الفيديو المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتضمنة إقدام إحدى الجهات على تنفيذ عرض شارك في تقديمه عدد من الفتيات بالعاصمة وحيث ثبتت مخالفة الجهة المنظّمة للتعليمات المبلغة في هذا الشأن وعدم حصولها على التصاريح اللازمة، فقد تم إحضار القائمين على الحفل وإحالتهم رفق الأوراق، إلى فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم حسب الاختصاص».

وأضافت أن «شرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم أنها تعمل على مكافحة كل ما من شأنه الإخلال بالآداب العامة، وكل مَن يخالف ذلك سيكون عُرضة للعقوبة المنصوص عليها نظاما».

وأصدر الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الأحد، أمرا ملكيا، بإعفاء «غسان السليمان» المستشار بوزارة التجارة والاستثمار من منصبه، على خلفية عرض الأزياء النسائي المختلط بالرياض.

وصدر قرار الإعفاء رغم أن «غسان السليمان» محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة مستشار وزارة التجارة والاستثمار، استنكر ما رافق افتتاح «أكاديمية نضرة للتجميل»، الأربعاء الماضي، واصفا ما جرى بأنه لا يمثل تقاليد المملكة الإسلامية، ومشيرا إلى أن العرض المقدم لم يكن للهيئة علم به.

وكان مقطع فيديو لعرض أزياء نسائي، قال مغردون إنه في العاصمة السعودية الرياض، أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء العرض خلال حفل افتتاح أكاديمية للتجميل الأسبوع الماضي.

وبحسب الفيديو المتداول، ظهرت النساء في هذا العرض وهن لا يرتدين الحجاب، فيما ارتدى بعضهن سراويل ضيقة، ما أثار غضب مغردين على «تويتر».

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض حفل أزياء