السعودية عن قتل الحوثيين لـ«صالح»: جزء من تربيتهم الإيرانية

الاثنين 4 ديسمبر 2017 07:12 ص

قال السفير السعودي لدى اليمن «محمد سعيد آل جابر»، إن الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثيين ونقضهم للعهود التي يقطعونها على نفسهم هو جزء من تربيتهم الإيرانية، وذلك بعد قتلهم الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح».

وأضاف «آل جابر»، اليوم الإثنين، على حسابه بـ«تويتر»: «دوما المملكة مع أشقائنا اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية، وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيرانية».

 

 

 

 

وفي الخرطوم وصف وزير الإعلام السوداني، «أحمد بلال عثمان»، وزير الإعلام السوداني، الناطق باسم الحكومة، اليوم الإثنين، مقتل «صالح»، بأنه «مخطط إيراني لإشعال الفتنة في اليمن».

وقال «بلال» إن «المنطقة مأزومة، ومقتل الرئيس صالح سيزيد الأزمة تعقيدا، ويدخل اليمن في المربع القبلي».

وأضاف: «السيناريو الراهن لن يحل القضية اليمنية».

ويشارك السودان بقوات برية في التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لاستعادة الشرعية في اليمن، بمواجهة مسلحي حلف «الحوثي/صالح»، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، ويسيطرون على عده محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت مصادر متطابقة مقتل «صالح»، «رميًا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء، بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة».

كما أظهرت لقطات مصورة نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مسلحين تابعين للحوثيين يحملون جثة قالوا إنها تعود لـ«صالح»، تحمل آثار الإصابة بطلقات نارية في رأسه ومواقع أخرى في جسده، قبل وضعه في سيارة تابعة لهم.

كما أظهرت المشاهد التي التقطت في مناطق صحراوية نائية، تأكيد المسلحين التابعين للحوثيين أن المقتول هو الرئيس المخلوع.

  كلمات مفتاحية

اليمن صالح الحوثيون السعودية