جريميو يقود آمال البرازيليين لمعادلة إنجاز الإسبان

الاثنين 4 ديسمبر 2017 07:12 ص

تترقب جماهير كرة القدم البرازيلية بشكل عام، ونادي جريميو بصفة خاصة، بطولة كأس العالم للأندية 2017 بالإمارات، في نسختها الـ14 والمقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري، من أجل معادلة الرقم القياسي الخاص بالأندية الإسبانية.

وتشهد نسخة هذا العام مشاركة 7 أندية من مختلف القارات، هي «الجزيرة الإماراتي، ريال مدريد الإسباني، جريميو البرازيلي، الوداد المغربي، باتشوكا المكسيكي، أوكلاند النيوزيلندي، اوراوا ريد دياموندز الياباني».

وتمتلك الأندية البرازيلية سجلا كبيرا ومشرفا في مونديال الأندية حيث سبق لها أن فازت بالبطولة 4 مرات، من خلال كورينثيانز الذي فاز باللقب مرتين، عامي 2000 و2012، وكذلك ناديا ساو باولو وإنترناسيونال، اللذان فازا باللقب في عامي 2005 و2006 على الترتيب.

وإذا ما توج جريميو باللقب ستعادل الأندية البرازيلية الرقم القياسي لنظيرتها الإسبانية، التي هي صاحبة أعلى رقم في الفوز باللقب برصيد 5 مرات، وذلك عن طريق برشلونة 3 مرات، وريال مدريد مرتين.

وتأتي الأندية الإيطالية في الترتيب الثالث، من حيث عدد الألقاب، بفوزها بالبطولة التي انطلقت عام 2000 مرتين، من خلال نادي ميلان عام 2007، ونادي الإنتر في 2010.

ولن يكون طريق جريميو نحو اللقب ممهدا ومفروشا بالورود حيث سيواجه في دور نصف النهائي باتشوكا المكسيكي والوداد المغربي، قبل أن يصطدم في النهائي بعملاق أوروبا ريال مدريد الإسباني الذي يعد المرشح الأول للتتويج بالبطولة.

وسيواجه جريميو منافسة شرسة من ريال مدريد الذي يتمسك بحصد اللقب للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، لتحقيق أكثر من مكسب أبرزهم مصالحة جماهيره بسبب أدائه السيئ بالدوري الإسباني هذا الموسم، بالإضافة لمعادلة الرقم القياسي لأكثر الأندية تتويجاً باللقب والمسجل باسم غريمه التقليدي برشلونة.

  كلمات مفتاحية

جريميو مونديال الأندية ريال مدريد برشلونة