فيديو.. «عشقي»: «الحوثي» وعد السعودية بدعمها في اليمن وخذلها

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 09:12 ص

قال اللواء السعودي المتقاعد «أنور عشقي»، إن زعيم الحوثيين «عبدالملك الحوثي»، وعد الحكومة السعودية بدعمها للسيطرة على اليمن وخذلها.

وفي حديثه مع فضائية «روسيا اليوم»، أوضح «عشقي»: «عبدالملك الحوثي نفسه وعد المملكة العربية السعودية وقال إنه مستعد للتعاون معها وأن يترك التعاون مع إيران، وكتب هذا الكلام ووقع عليه وتوقيعه ما زال في مكتبي، لأنني كنت الوسيط في هذا الأمر».

 

 

وأضاف أن «الحوثيين وعدوا دولة خليجية (لم يسمها)، وقالوا إنهم سيضربون فئة معينة في اليمن، ولم يقوموا بذلك بعد أن أخذوا الأموال الطائلة».

وتطورت الأوضاع في اليمن بشكل كبير أمس الإثنين، مع قتل الحوثيين حليفهم السابق الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» «رميا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء، بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة».

وردت السعودية على هذا الحادث على لسان سفيرها لدى اليمن «محمد سعيد آل جابر»، قائلة إن الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثيين ونقضهم للعهود التي يقطعونها على نفسهم هو جزء من تربيتهم الإيرانية.

وأضاف «آل جابر»، الإثنين، على حسابه بـ«تويتر»: «دوما المملكة مع أشقائنا اليمنيين مهما يحدث من جرائم حوثية، وما قام به الحوثي من غدر ونقض للعهود جزء من تربيته الإيرانية».

وتقود السعودية تحالفا لاستعادة الشرعية في اليمن، بمواجهة مسلحي حلف «الحوثي/صالح»، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، ويسيطرون على عده محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون أنور عشقي السعودية إيران