قبل «أجايي».. 3 أفارقة أسروا قلوب الجماهير الأهلاوية

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 11:12 ص

بات المهاجم النيجيري «جونيور أجايي» المعشوق الأول لجماهير النادي الأهلي المصري، في ظل ما يقدمه من أداء مميز ورائع.

وخلال الموسم الجاري خاض «أجايي» 8 مباريات أحرز خلالها 3 أهداف وصنع 5 أخرى، ومنذ انضمامه إلى القلعة الحمراء قادماً من صفوف الصفاقسي التونسي خاض المهاجم النيجيري صاحب الـ21 عاماً 47 مباراة أحرز خلالها 15 هدفاً وصنع 12 أخرى.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز المحترفين الأفارقة الذين أسروا قلوب الجماهير الأهلاوية:

الغاني «أحمد فيليكس»

هو أحد أفضل المحترفين في تاريخ النادي الأهلي والدوري المصري، وكثيراً ما أمتع جماهير الأحمر بأهدافه المؤثرة خلال منتصف التسعينات.

ونجح «فيليكس» في التتويج مع الأهلي بـ9 بطولات خلال 5 مواسم، حيث خاض 80 مباراة أحرز خلالها 48 هدفاً.

الأنجولي «فلافيو»

هو صاحب الرأس الذهبية من أكثر اللاعبين الذين تميزوا بضربات الرأس وبالتسجيل بعدة طرق على مدار تاريخ الدوري وليس الأهلي فقط، فبعدما قدم موسماً سيئاً في بدايته مع الأهلي عاد الأنجولي ليكون هو تميمة انتصارات الفريق ومهاجمه الخطير الذي يخشاه المنافسون.

لعب «فلافيو» أربع مواسم ونصف مع الأهلي، وحصل مع المارد الأحمر على 4 بطولات للدوري، و2 كأس مصر، و4 كؤوس سوبر مصري، و3 بطولات دوري أبطال أفريقيا ومثلها بطولة السوبر الأفريقي، وشارك مع الأهلي مرتين في كأس العالم للأندية أعوام 2006، 2008.

الجابوني «إيفونا»

نجح المهاجم الملقب بالدبابة الجابونية نظراً لقوته البدنية في الدخول إلى قلوب جماهير النادي الأهلي سريعاً رغم قصر الفترة التي قضاها داخل النادي بسبب تسجيله العديد من الأهداف وأبرزها هدفاً عالمياً في شباك الغريم التقليدي الزمالك.

وخاض «إيفونا» بقميص الأهلي 31 مباراة فقط أحرز خلالها 13 هدفاً وصنع 5 أخرى، وتوج ببطولتي الدوري المصري وكأس السوبر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جونيور أجاي النادي الأهلي أحمد فليكيس فلافيو