لأربع سنوات قادمة.. الدوحة على خريطة كأس العالم للسباحة

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 12:12 م

نجح الاتحاد القطري للسباحة في الحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير «25 متراً»، خلال الأربع سنوات المقبلة، من 2018 حتى 2021.

ووقع رئيس الاتحاد القطري للسباحة، «خليل الجابر»، ورئيس الاتحاد الدولي للعبة، «خوليو ماجليوني»، على عقد استضافة الدوحة لإحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في مدينة سانيا الصينية، على هامش حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الدولي.

وكانت الدوحة قد استضافت العام الجاري الجولة الخامسة من بطولة كأس العالم «فينا- آيرويف» للسباحة في المجرى القصير، خلال شهر أكتوبر الماضي، في «مجمع حمد للرياضات المائية»، وقد حظي التنظيم بإشادة عالمية واسعة خاصة من الاتحاد الدولي للعبة.

وصرح رئيس الاتحاد القطري للسباحة، «خليل الجابر»: «إن شهادة مسؤولي الاتحاد الدولي للسباحة، والمشاركين في البطولة تسعدنا، فالتنظيم بشهادة الجميع استثنائي وعالمي وزاد من النجاح الفني لها، وهذا يؤكد على أن نسخة الدوحة لهذا العام استثنائية».

وتستضيف الدوحة إحدى جولات بطولة كأس العالم للسباحة في المجرى القصير سنوياً منذ عام 2012، كما استضافت بطولة العالم الثانية عشرة للسباحة في المجرى القصير التي أقيمت عام 2014، وشهدت تحطيم 23 رقماً قياسياً عالمياً، ويعتبر هذا أكبر رقم على الإطلاق يتم تسجيله في بطولات الاتحاد الدولي للسباحة للمسافات القصيرة، كما ستستضيف العاصمة القطرية أيضاً بطولة العالم للألعاب المائية المقررة عام 2023.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم للسباحة قطر خليل الجابر