«ميسي» يوجه صفعة لمان سيتي ودرسا لـ«نيمار» وسان جيرمان

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 12:12 م

قبل 10 أيام وضعت إدارة نادي برشلونة الإسباني، حداً للتكهنات والشائعات التي تحدثت عن رحيل النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي» أيقونة العملاق الكتالوني، من خلال تجديد عقده حتى موسم 2020-2021 مع إضافة شرط جزائي بلغت قيمته 700 مليون يورو.

وبدورها أكدت صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن الحديث عن  تلقي «ميسي» العديد من العروض للرحيل عن برشلونة الصيف المقبل، قبل تجديد تعاقده لم تكن شائعات أو تكهنات بل حقائق، حيث تلقى النجم الأرجنتيني عرضاً خيالياً من الإماراتي «منصور بن زايد آل نهيان»، مالك مانشستر سيتي الإنجليزي، ولكنه أدار له ظهره وفضل البقاء داخل جدران النادي الكتالوني.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن مالك النادي الإنجليزي قدّم عرضاً مالياً يقدر بـ100 مليون يورو إلى «ميسي» مقابل عدم تجديد تعاقده والانتظار حتى الصيف المقبل للانضمام إلى مانشستر سيتي مجاناً، كما حدد له راتباً سنوياً وصل إلى 50 مليون يورو.

وأضافت «ماركا» أن «منصور بن زايد آل نهيان» تواصل مع «ميسي» مباشرة دون وسيط، وأخبره صراحة: «لا تُجدّد عقدك مع برشلونة، وستحصل على مكافأة مالية قيمتها 100 مليون يورو، وراتب قدره 50 مليون يورو سنوياً»، ولكن اللاعب الأرجنتيني رفض.

ويعد موقف «ميسي» درساً في الانتماء للنادي الذي استقدمه وهو صغير وتكفل بعلاجه من مرض نقص هرمونات النمو، خاصة بعد شهور قليلة من رحيل اللاعب البرازيلي «نيمار دا سيلفا» إلى باريس سان جيرمان الفرنسي دون رغبة إدارة برشلونة عن طريق دفع الشرط الجزائي الخاصة بعده والبالغ 222 مليون يورو.

وانضم «ميسي» إلى برشلونة عام 2000 قادما من نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني، وتدرج في فرق الفئات السنية للنادي الكتالوني، حتى وصل إلى الفريق الأول وشارك في المباراة الأولى حين كان يبلغ من العمر 16 عاما أمام بورتو البرتغالي، قبل أن يلعب مباراته الرسمية الأولى مع الفريق بعدها بعام، أمام إسبانيول في ديربي كتالونيا.

ويعد «ميسي» الهداف التاريخي لبرشلونة، ومواجهات ديربي كتالونيا، وكلاسيكو إسبانيا، والدوري الإسباني، كما أنه توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، 5 مرات؛ أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، و2015، علاوة على الفوز بجائزة الحذاء الذهبي 4 مرات.

وقد توج مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، إضافة إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني 8 مرات، فضلاً عن ألقاب عديدة في مسابقات كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليونيل ميسي برشلونة مانشستر يونايتد