دعوى جديدة لتعويض مخرج «طاش ما طاش» بـ4 ملايين دولار

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 02:12 ص

طالب المخرج السعودي «عامر الحمود»، الثلاثاء، بتعويض قدره 15 مليون ريال (4 ملايين دولار)، من أبطال العمل الفني «طاش ما طاش»، الفنانين «ناصر القصبي» و«عبدالله السدحان»، بدعوى سرقة الفكرة واستمرار إنتاجه دون علمه.

وأقام «الحمود»، دعوى قضائية أمام المحكمة السعودية، يطالب فيها بتعويض عن إنتاج الجزئين الـ17 و18 من المسلسل الكوميدي، بحسب صحيفة «المدينة».

وسبق لـ«الحمود»، أن حصل على حكم قضائي، بإلزام «القصبي» و«السدحان»، بتعويضه مبلغ 1.3 مليون ريال (343 ألف دولار) عن الأجزاء من 3 إلى 16 من المسلسل.

وأوضح المحامي «محمد السنيدي»، أن «القصبي»، دفع التعويض المطلوب منه والمقدر بـ650 ألف ريال (173 ألف دولار)، بينما لم يسدد «السدحان» التعويض المطلوب منه حتى الآن.

وأكد أنهم قد يضطرون لنشر مطالبات مالية لـ«السدحان» لعدم تسديده مبلغ التعويض، قائلًا «والله لن نتركه».

ولفت المحامي إلى أن المبلغ الكبير المطلوب كتعويض في الجزئين الأخيرين من المسلسل، يرجع إلى العقد الضخم القائم بين «إم بي سي»، والفنانين السعوديين، على عكس عقدهم الأول، خلال الأجزاء السابقة.

وكان المخرج «الحمود» مخرج مسلسل «طاش ما طاش»، ظهر في مقابلة تليفزيونية على قناة «روتانا خليجية» عقب قرار المحكمة بتعويضه، كاشفًا أن قضيته ضد الفنانين «القصبي» و«السدحان»، تعطلت أكثر من 20 عامًا دون البت فيها، بسبب تعنت شخص في وزارة الثقافة والإعلام ضده (لم يذكره).

وقال في مقابلته مع برنامج «يا هلا»، الإثنين، إن «القضية أخذت سنوات طويلة في وزارة الإعلام، بسبب شخص قال له إن القضية موجودة في درجي وما بطلعها، وهناك تعليمات بذلك»، لافتًا إلى أنه تمكن من تحويل قضيته لاطلاع اللجنة عقب وفاة ذلك الشخص.

يُشار إلى أن الخلاف على اسم «طاش ما طاش»، بدأ منذ الجزء الثالث للمسلسل عام 1996 بين مخرج ومنتج ومنفذ الجزءين الأولين «عامر الحمود» وبطلي المسلسل «عبدالله السدحان» و«ناصر القصبي»، اللذين أكملا إنتاج العمل على شاشة التليفزيون السعودي، قبل انتقالهما إلى قناة «mbc» عام 2005.

  كلمات مفتاحية

طاش ما طاش مخرج سعودي ناصر القصبي عبدالله السدحان

سيارات قديمة تشعل الخلاف مجددا بين القصبي والسدحان

الممثل السعودي يوسف الجراح: لهذه الأسباب اعتزلت التمثيل