مصر تنفي إطلاق صواريخ من سيناء تجاه (إسرائيل)

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 03:12 ص

نفت مصر، ما تردد اليوم عن إطلاق صواريخ من سيناء على (إسرائيل).

ونقلت الوكالة «الألمانية»، عن مصدر أمني مصري رفيع المستوى (لم تسمه)، قوله إن «قوات حرس الحدود المصرية لم ترصد أي تحركات أو أي صواريخ انطلقت من سيناء».

وأكد المصدر أن الحدود المصرية الإسرائيلية مسيطر عليها تماما، ولم تتم ملاحظة أو مشاهدة أي تغيرات أو أشخاص أو سيارات غريبة في المنطقة.

وأشار إلى أن هناك حملات أمنية مكثفة في سيناء خاصة في جنوب العريش ووسط سيناء، لملاحقة ومطاردة العناصر «التكفيرية»، لافتا إلى أن هناك أيضاً طائرات ومروحيات أباتشي تقوم بحملات استطلاع فوق سماء المنطقة يوميا، ولم ترصد أي تحركات غريبة.

وفي وقت سابق اليوم، قال الجيش الإسرائيلي، إن صاروخين على الأقل أطلقا على (إسرائيل) من سيناء، وإن صافرات الإنذار دوت خمس مرات على الأقل خلال الليل.

وأفاد الجيش في بيان نقله إعلام إسرائيلي، أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء إطلاق الصاروخين.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الاحتلال لإطلاق نار من سيناء المصرية؛ إذ سبق أن أعلن تنظيم «ولاية سيناء» المبايع لتنظيم «الدولة الاسلامية»، عدة مرات، استهداف الجانب الإسرائيلي سواء بإطلاق النار أو قذائف صاروخية، بيد أنه حتى الآن لم يعلن عن مسؤوليته عن هجوم جديد ضد (إسرائيل).

وتعيش شبه جزيرة سيناء حالة من الاضطراب الأمني المتزايد جعلتها في صدارة المشهد السياسي الإقليمي والدولي، ولا سيما مع تزايد عدد الهجمات التي يشنها مسلحون ضد قوات الأمن هناك.

وتبنى التنظيم العديد من الهجمات في سيناء والقاهرة، حيث قتل مئات الأشخاص بينهم العديد من قوات الأمن والجيش والشرطة.

وكانت الحكومة (الإسرائيلية)، سمحت لنظيرتها المصرية بإدخال قوات ودبابات وأعداد أكبر من الجنود والطائرات إلى صحراء سيناء، وأفادت العديد من التقارير الاستخباراتية بوجود تعاون أمني وثيق بين أجهزة الأمن في البلدين لاجتثاث «ولاية سيناء».

المصدر | الخليج الجديد + الألمانية

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء صواريخ الحدود المصرية الإسرائيلية سيناء