10 نجوم ينتظر تألقهم بمونديال الأندية 2017

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 06:12 ص

ساعات قليلة، وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2017 بالإمارات، والتي تستمر في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة 7 أندية من مختلف القارات، وهي «الجزيرة الإماراتي، ريال مدريد الإسباني، جريميو البرازيلي، الوداد المغربي، باتشوكا المكسيكي، أوكلاند النيوزيلندي، اوراوا ريد دياموندز الياباني».

وفي هذا الإطار نستعرض معكم أبرز 10 نجوم ينتظر تألقهم بمونديال الأندية في نسخته الـ14، وهم كالتالي:

الإسباني «ماركو أسينسيو»

يعد من أبرز اللاعبين الذين سيشاركون في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، ومن المتوقع أن يشارك بشكل أساسي في ظل احتمالية إراحة نجوم ريال مدريد وفي مقدمتهم البرتغالي «رونالدو».

ويعتبر «أسينسيو» من المواهب الشابة الواعدة في القارة العجوز، وأكثر اللاعبين طلباً في سوق الانتقالات.

وشارك اللاعب صاحب الـ21 عاماً مع ريال مدريد هذا الموسم في 20 مباراة أحرز خلالهم 7 أهداف وصنع هدفين.

الأمريكي «عمر جونزاليس»

هو قلب دفاع نادي باتشوكا المكسيكي، يعد من أكثر اللاعبين تميزاً في قارة أمريكا الشمالية، خاصة بعد تحقيقه الكثير من الإنجازات والبطولات مع الأندية التي لعب لها، إضافة إلى مشاركته في 40 مباراة دولية مع منتخب بلاده، بما في ذلك خوض منافسات كأس العالم 2014.

وخاض «عمر جونزاليس» (29 عاماً) مع باتشوكا هذا الموسم 14 مباراة، أحرز خلالهم هدفين وصنع هدفاً.

الإماراتي «علي مبخوت»

من أبزر اللاعبين في قارة آسيا وفريق الجزيرة الإماراتي، وسجل 98 هدفاً في 151 مباراة مع فريق الجزيرة خلال 9 مواسم.

وقاد «مبخوت» فريقه للفوز بلقب الدوري في الموسم الماضي، مع تألق غير عادي بعد تسجيله 33 هدفاً في 25 مباراة، بالإضافة إلى تسجيله 40 هدفاً في 60 مباراة مع منتخب بلاده.

المغربي «أشرف الحكيمي»

رغم صغر عمر الذي لم يتجاوز الـ19 عاما، إلا أنه نجح في كسب ثقة الفرنسي «زين الدين زيدان»، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، وبات أول عربي يرتدي قميص الملكي، بعد استدعائه من أكاديمية الكاستيا.

ويعد «الحكيمي» من أبرز اللاعبين الشباب في إسبانيا وأوروبا، بعد مشاركته بصفة أساسية في مركز الظهير الأيمن مع كتيبة المرينغي، عقب تعرض «داني كارفخال» لمتاعب في القلب.

وشارك «الحكيمي» مع ريال مدريد حتى الآن في 7 مباريات ببطولات الدوري والكأس في إسبانيا ودوري أبطال أوروبا.

الإسباني «أنجل بيرلانجا»

من أكثر اللاعبين المتوقع تألقهم في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، بعد أن حفر أسمه على جدران البطولة كأكثر اللاعبين مشاركة منذ بدايتها، وتحقيقه الكثير من البطولات والإنجازات مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

يشغل «بيرلانجا» صاحب الـ30 عاماً مركز المدافع مع ناديه، الذي لعب معه هذا الموسم 6 مباريات.

الياباني «يوسوكي كاشيواجي»

يعد من أكثر اللاعبين تألقاً في قارة أسيا، بعد أن قاد فريقه اوراوا ريد دياموندز الياباني إلى تحقيق بطولة دوري أبطال أسيا.

ويجيد «كاشيواجي» (29 عاماً) في مركز لاعب خط الوسط، وقد تمكن من تسجيل 5 أهداف، بالإضافة إلى تمريرة حاسمة في البطولة الآسيوية، وعلى مستوى الدوري أحرز 5 أهداف أيضاً وصنع 11 هدفاً.

المغربي «مبارك بوصوفة»

يمتلك من الخبرة ما يؤهله للمشاركة في البطولة؛ فصاحب الـ33 عاماً دافع عن ألوان الكثير من الأندية الكبرى في أوروبا، قبل الانضمام إلى الجزيرة الإماراتي. 

ولدى «بوصوفة» مسيرة رائعة حافلة بالإنجازات، بعد ارتداء قميص أياكس الهولندي، وتشيلسي الإنجليزي، ثم الانتقال إلى أندرلخت البلجيكي الذي سجل بقميصه 48 هدفاً في 148 مباراة، إضافة إلى مساعدة منتخب بلاده في التأهل إلى كأس العالم 2018.

المغربي «أشرف بنشرقي»

لم يتجاوز عمر الـ23 عاماً، ويلعب ضمن صفوف فريق الوداد الرياضي المغربي.

وهو من أبرز المواهب الشابة في قارة أفريقيا، وحقق نجاحاً لا يصدق منذ انضمامه إلى الفريق عام 2016.

وقاد فريقه للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، وسجل خلال هذه البطولة 5 أهداف، بالإضافة إلى تمريرتين حاسمتين.

البرازيلي «رفاييل دا سيلفا»

يلعب لنادي اوراوا ريد دياموندز الياباني، وسجل ثمانية أهداف هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أسيا كثالث هداف للبطولة، بالإضافة إلى تسجيله 12 هدفاً في جميع المسابقات، و5 تمريرات حاسمة، وقاد فريقه إلى تحقيق البطولة على حساب الهلال السعودي.

النيوزيلندي «ريان دي فريس»

من أصول جنوب أفريقية، حيث ولد هناك قبل أن ينتقل إلى نيوزيلندا مع عائلته في 2008 ليلعب للمرة الأولى كرة القدم مع فريق ويتاكير يونايتد عام 2010.

ثم انتقل إلى أوكلاند السيتي الذي لعب بقميصه 90 مباراة، وسجل أكثر من 40 هدفاً، وفاز بالجائزة التمهيدية للرياضة بعد تسجيله 15 هدفاً في موسم 2015-2016، وهو أكبر عدد من الأهداف يسجلها لاعب شاب في موسم واحد.

كما لعب دوراً حاسماً في وصول فريقه إلى المركز الثالث في كأس العالم للأندية عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس العالم للأندية الإمارات ماركو أسينسيو عمر جونزاليس علي مبخوت