دوري الأبطال.. سان جيرمان يسقط أمام البايرن وروما يخطف الصدارة من تشيلسي

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 11:12 ص

أقيمت مساء الثلاثاء، الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعات من الأولى وحتى الرابعة، بدوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ»، وقد أسفرت عن تأهل 8 فرق بشكل رسمي إلى دور الـ16 من البطولة.

ففي المجموعة الأولى حافظ مانشستر يونايتد على صدارته بفوز على ضيفه سسكا موسكو الروسي بنتيجة 2-1، حيث قلب تأخره بهدف أحرزه «الان دزاغويف» عند الدقيقة 45، بإحراز هدفين عن طريق «لوكاكو» و«راشفورد» في الدقيقتين 54 و66.

وبهذا الفوز رفع مان يونايتد رصيده إلى 15 نقطة احتل بهم المركز الأول، بينما ذهب المركز الثاني لنادي بازل السويسري الذي حصد 12 نقطة من الفوز على بنفيكا البرتغالي بنتيجة 2-0.

واحتل سسكا موسكو المركز الثالث برصيد 9 نقاط، فيما تذيل بنفيكا المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الثانية خطف باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة الترتيب برغم الهزيمة أمام مستضيفه بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 3-1.

واحتل باريس سان جيرمان المركز الأول برصيد 15 نقطة، بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ الألماني الذي حل ثانياً بنفس رصيد النقاط، فيما احتل سيلتك الاسكتلندي المركز الثالث وأندرلخت البلجيكي برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة اعتلى روما الإيطالي صدارة الترتيب بتغلبه على ضيفه كارباكا اغدام بنتيجة 1-0، فيما تعادل تشيلسي الإنجليزي مع ضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 1-1.

واحتل روما المركز الأول برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن تشيلسي الذي احتل المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، فيما احتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وتذيل كارباكا اغدام المجموعة برصيد نقطتين.

وبالمجموعة الرابعة احتل برشلونة ويوفنتوس المركزين الأول والثاني، بعدما تغلب البرسا على سبورتينج لشبونة البرتغالي واليوفي على أوليمبياكوس اليوناني بنتيجة واحدة هي 2-0.

ورفع برشلونة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول، بينما جاء يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، وحل سبورتينج لشبونة ثالثاً برصيد 7 نقاط، وأوليمبياكوس رابعاً برصيد نقطة وحيدة.

الأندية المتأهلة لدور الـ16: «مانشستر يونايتد الإنجليزي، بازل السويسري، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونيخ الألماني، روما الإيطالي، تشيلسي الإنجليزي، برشلونة الإسباني، يوفنتوس الإيطالي».

الأندية المنقولة إلى الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»: «سسكا موسكو الروسي، سيلتك الاسكتلندي، أتلتيكو مدريد الإسباني، سبورتينج لشبونة البرتغالي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان بايرن ميونيخ برشلونة