«العربية»: اغتيال اللواء «مهدي مقولة» خال «صالح» بصنعاء

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 05:12 ص

أفادت قناة العربية السعودية نقلا عن مصادر لها بقتل الميليشيات الحوثية اللواء «مهدي مقولة» خال الرئيس الراحل «علي عبدالله صالح»، في ريمة حميد بصنعاء.

وكانت الميليشيات الحوثية، قد احتجزت الثلاثاء، اللواء «مهدي مقولة»، والشيخ «علي حميد جليدان» أحد كبار شيوخ قبائل «حاشد» الموالية لـ«صالح»، كما فرضت الإقامة الجبرية على القيادي في حزب المؤتمر «قاسم لبوزة».

وقالت مصادر في العاصمة اليمنية، إن «مهدي مقولة» و«حميد جليدان» سلما نفسيهما بدون أن يبديا مقاومة للميليشيات الحوثية.

و«لبوزة» عضو في اللجنة العامة لحزب المؤتمر وتولى منصب نائب رئيس المجلس السياسي الانقلابي، لمدة أكثر من عام، قبل أن يتم الإطاحة به من قبل الحزب واستبداله بشخص آخر.

مصادرة أموال «صالح»

وكشفت مصادر يمنية أن ميليشيات الحوثي تعتزم إصدار قرارات بمصادرة أموال «صالح» وبعض القيادات في المؤتمر الشعبي العام، فضلا عن إصدار أحكام قضائية من المحاكم الخاصة بها بحق قيادات المؤتمر المؤيدة للشرعية.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية أن ميليشيات الحوثي قامت باعتقال نحو 50 قياديا من حزب المؤتمر الشعبي من محافظة محويت.

وبعد اغتيال «صالح»، ارتكبت ميليشيات الحوثى مجزرة في صنعاء إذ قتلت نحو 200 من أسرى قوات حزب المؤتمر الشعبي العام، الذى كان يرأسه «صالح».

كما أفادت قناة (سكاى نيوز) نقلا عن مصادر يمنية محلية، الثلاثاء، بمقتل 15 عنصرا من ميليشيات الحوثي في غارات للتحالف العربي، ومواجهات مع قوات الشرعية غربي تعز باليمن.

وكشفت مصادر في حزب «المؤتمر الشعبي العام» أن «صالح» تعرض للغدر والخيانة، وأن ميليشيا الحوثي أعدمته رميا بالرصاص في رأسه وهو مكتوف الأيدي، بعد أن جرى إيقاف سيارته الشخصية قرب منطقة سنحان، معقل قبيلته بجنوب صنعاء.

وقتل مع «صالح» الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي «عارف الزوكا».

  كلمات مفتاحية

صالح الحوثيون مهدي مقولة مصادرة أموال صالح

محاولة اغتيال فاشلة لقيادي بحزب المؤتمر في صنعاء