بسبب «الروضة».. ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى مصر

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 06:12 ص

جددت وزارة الخارجية الألمانية تحذيرها لمواطنيها من السفر إلى مصر، خشية التعرض لأعمال إرهابية أو عمليات اختطاف.

وقالت الخارجية الألمانية، في تحذيرها، أمس الثلاثاء، إن «عموم الأراضي المصرية معرضة بشكل متزايد لخطر وقوع تفجيرات إرهابية أو عمليات اختطاف»، مضيفة أن هذه الأخطار يمكن أن تطال الأهداف الأجنبية أو المواطنين على حد سواء.

ودعت الوزارة في تحذيرها، الألمان الراغبين بالسفر إلى مصر بتوخي الحذر بشكل عام عند زيارة المناطق السياحية بما فيها الوجهات الشاطئية، وحثتهم على تجنب الجامعات والمؤسسات الحكومية، وعدم زيارة محافظة «شمالي سيناء»، شمال شرقي مصر، بحسب «الجزيرة».

ويأتي التحذير الألماني، بعد نحو أسبوعين من الهجوم الدموي الذي وقع في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بـ«مسجد الروضة» بمنطقة بئر العبد شمالي سيناء، وأدى إلى مصرع أكثر من 300 شخص وجرح 128 آخرين.

وهذا التحذير ليس الأول من نوعه، ففي يوليو/تموز الماضي، أصدرت برلين تحذيرا مماثلا لرعاياها من السفر إلى القاهرة، بعد حادث طعن في مدينة «الغردقة» المصرية المطلة على البحر الأحمر، تبناه تنظيم «الدولة الإسلامية» وأسفر عن مصرع 3 سائحات، بينهن ألمانيتان.

ومن آن لآخر، تصدر تحذيرات من سفارات غربية في القاهرة، تحذر من هجمات.

وتعول مصر على السياحة باعتبارها أحد مصادر العملة الصعبة، لكنها تأثرت بسلسلة انتكاسات أبرزها سقوط الطائرة الروسية في مدينة «شرم الشيخ»، شمال شرقي البلاد، في أكتوبر/تشرين الأول 2015، وتوقيف موسكو وبريطانيا للرحلات السياحية إلى البلاد.

وينشط في مصر تنظيم «الدولة الإسلامية»، عبر فرعه المحلي «ولاية سيناء»، الذي بايعه في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، ويتمركز بشكل أساسي في محافظة «شمال سيناء»، وبعض المحافظات الأخرى، مستهدفا شخصيات ومواقع شرطية وعسكرية، ومزارات سياحية وقبطية.

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية

ألمانيا مصر الخارجية الألمانية سيناء مجزرة الروضة الدولة الإسلامية