«تشامبيونزليغ».. 8 مواجهات حاسمة تسدل الستار على دور المجموعات

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 07:12 ص

تختتم اليوم الأربعاء، منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 8 مباريات في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة.

ويحتاج فريق ليفربول الإنجليزي لحصد نقطة واحدة على أقل تقدير لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، وذلك عندما يستضيف فريق سبارتاك موسكو الروسي.

ويتصدر ليفربول الترتيب برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة عن أشبيلية الإسباني، فيما يحتل سبارتاك موسكو المركز الثالث برصيد 6 نقاط ما يعني أن الفريق الروسي بحاجة إلى الفوز ليحصل على بطاقته .

وفي المباراة الأخرى، يحتاج فريق أشبيلية أيضا إلى التعادل على أقل تقدير أمام مضيفه ماريبور السلوفيني لكي يضمن تأهله، كما أنه سيتأهل في حال الخسارة، شرط عدم فوز سبارتاك على ليفربول.

وفي المجموعة السادسة، يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي ضمن تأهله في الصدارة، ضيفا ثقيلا على شاختار دانييتسك الأوكراني.

ويحتل مان سيتي المركز الأول برصيد 15 نقطة، فيما يأتي شاختار دانييتسك بالمركز الثاني برصيد 9 نقاط، ما يعني أن الفريق الأوكراني يحتاج إلى تجنب الهزيمة أمام مستضيفه الإنجليزي لكي يحسم بطاقة التأهل الثانية، في الوقت الذي ينتظر فريق نابولي الإيطالي صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط تعثره ليقفز إلى الوصافة ويخطف التأهل وذلك حال فوزه على فيينورد روتردام الهولندي صاحب المركز الرابع والأخير بدون رصيد من النقاط. 

في المجموعة السابعة، يتنافس فريق بورتو البرتغالي ولايبزيغ الألماني لانتزاع البطاقة الثانية بعدما حسمت البطاقة الأولى والصدارة لمصلحة بشكتاش التركي الذي يغرد في المركز الأول برصيد 11 نقطة.

وتبدو الأفضلية لمصلحة بورتو صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن لايبزيغ الذي يحل ثالثاً.

ويحتاج بورتو للفوز على أرضه ضد موناكو بطل فرنسا الذي فقد الأمل حتى في الحصول على المركز الثالث.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة، حسمت بطاقتا التأهل لصالح فريقي توتنهام الإنجليزي صاحب المركز الأول برصيد 13 نقطة وريال مدريد الإسباني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

ويحتاج ريال مدريد لتحقيق الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني صاحب المركز الثالث مع انتظار هزيمة توتنهام أمام أبويل نيقوسيا القبرصي صاحب المركز الرابع من أجل احتلال المركز الأول في المجموعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دزري أبطال أوروبا ليفربول مانشستر سيتي بوروسيا دورتموند