«بن زايد» يعزي نجل «صالح» في وفاة والده

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 02:12 ص

قدم ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، واجب العزاء إلى «أحمد» نجل الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»، في وفاة والده، خلال زيارته مقر إقامته في أبوظبي.

وقال حساب «بن زايد» على «تويتر»، في تغرديتين إحداهما باللغة العربية والأخرى بالإنجليزية: «محمد بن زايد يقدم واجب العزاء إلى أحمد علي عبدالله صالح في وفاة والده الرئيس اليمني السابق، خلال زيارته مقر إقامته في أبوظبي».

وقدم «بن زايد»، دعواته بـ«أن يمن الله تعالى على اليمن الشقيق بالأمن والأمان، وأن يعود إلى محيطه العربي سندا وعونا لأشقائه العرب».

ووفقا للصور التي نشرها «بن زايد» عبر حسابه، فقد رافقه إلى مقر العزاء، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان»، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان».

وقتل «صالح»، الإثنين، على يد «الحوثيين»، خلال محاولته الهروب من صنعاء، بعد معارك ضارية، استمرت لأيام.

وقال موقع يمني، الاربعاء، إن «الحوثيين»، دفنوا جثمان «صالح»، في مقبرة الشهداء في صنعاء بحضور عدد من أقاربه البعيدين وأبناء بلدته.

و«أحمد» النجل الأكبر لـ«صالح»، من مواليد عام 1974، ويعد الأكثر نفوذا بين إخوته، حيث سبق له أن تولى قيادة الحرس الجمهوري إبان رئاسة والده للبلاد.

وتفيد أنباء بأن السلطات الإماراتية تفرض الإقامة الجبرية على «أحمد»، الذي شغل منصب السفير اليمني هناك، منذ انطلاق عمليات «عاصفة الحزم» في 26 مارس/آذار 2015، عقب استدعائه إلى الرياض، ومقابلته الأمير «محمد بن سلمان».

وفي 14 أبريل/نيسان من العام نفسه، أدرج «مجلس الأمن الدولي» الرئيس اليمني السابق ونجله الأكبر في قائمة العقوبات الأممية، التي تشمل المنع من السفر وتجميد أرصدتهما، بالإضافة إلى مسؤولين «حوثيين».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن زايد أحمد صالح علي عبدالله صالح مقتل صالح الإمارات