الوفد الأمني المصري يغادر غزة بشكل مفاجئ

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 04:12 ص

دون أن يصدر أي توضيح رسمي، غادر وفد المخابرات المصرية المكلف بمتابعة تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية، الأربعاء، قطاع غزة متوجها إلى رام الله بالضفة الغربية بشكل مفاجئ.

وكشفت مصادر فلسطينية أن الوفد الأمني المصري الموجود في غزة منذ نحو عشرة أيام توجه إلى رام الله لاستكمال المشاورات مع القيادة الفلسطينية حول تسلم الحكومة مهامها في غزة وإنجاز ملفات المصالحة.

وغادر الوفد غزة عبر حاجز بيت حانون «إيريز» شمالي القطاع، دون أن يصدر بيان رسمي أو تصريح عن الوفد أو حركتي «فتح» و«حماس».

يذكر أن مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء «سامح نبيل»، قد انضم إلى الوفد بعد وصوله لغزة يوم الإثنين الماضي.

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، «يوسف المحمود»، أعلن الثلاثاء، أن أعضاء الحكومة كافة، وعلى رأسهم رئيس الوزراء «رامي الحمدالله»، سيتوجهون إلى قطاع غزة الأربعاء لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة؛ لكن نية الرئيس الأمريكية «دونالد ترامب» نقل سفارة بلاده لدى (إسرائيل) إلى القدس تسببت بتأجيل قدوم الوفد من السلطة الفلسطينية إلى غزة.

وفي هذا السياق، أصدرت «حماس» بيانا، الأربعاء، شكرت فيه مصر لجهودها المبذولة من أجل إنهاء الانقسام، ودعت إلى المضي قدما لاستكمال تفاهمات المصالحة وصولا إلى موعد العاشر من هذا الشهر باعتباره «علامة فارقة» للشعب الفلسطيني.

  كلمات مفتاحية

المصالحة الفلسطينية الوفد الأمني قطاع غزة الحكومة الفلسطينية