كأس السوبر المصري في الإمارات للمرة الثالثة على التوالي

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 06:12 ص

يبدو أن بطولة كأس السوبر المصري عن موسم 2016-2017 تجاوزت خطر الإلغاء، بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة «هاني أبو ريدة» إقامتها يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل، في دولة الإمارات العربية المتحدة، للمرة الثالثة على التوالي.

وستجمع البطولة هذه المرة فريق الأهلي المتوج بلقب الدوري والكأس مع نظيره المصري البورسعيدي وصيف الكأس، على ملعب «هزاع بن زايد» بمدينة العين.

وفكر اتحاد الكرة المصري في إلغاء كأس السوبر لهذا العام بسبب ضيق الوقت، حيث أن الموسم الكروي يجب أن ينتهي قبل يوم 20 مايو/أيار المقبل، وفقاً لتعليمات الاتحاد الدولي «فيفا» من أجل توفير الوقت الكافي لكي يستعد الفراعنة للمشاركة في كأس العالم 2018 بروسيا، التي ستنطلق يوم 14 يونيو/حزيران المقبل.

وكان من المفترض إقامة كأس السوبر قبل بداية الموسم الجاري إلا أنه تقرر تأجيلها أكثر من مرة بسبب مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي خسر لقبها على يد الوداد المغربي.

وتلقى اتحاد الكرة المصري عروضا من السعودية والبحرين والكويت لاستضافة الكأس السوبر، إضافة إلى بعض الدول الأوروبية، قبل أن يتم الاستقرار في النهاية على إقامتها بالإمارات بالاتفاق مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة.

وأوضح مصدر مسؤول داخل الشركة الراعية لاتحاد الكرة، أنه تم الاستقرار على إقامة مباراة السوبر على ملعب «هزاع بن زايد»، ولكن لم يتحدد الموعد النهائي للمواجهة، حيث سيكون أحد يومي 12 أو 13 يناير/كانون الثاني المقبل.

كما أشار إلى أنه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل المباراة في مؤتمر صحفي في أبو ظبي يوم 14 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

يذكر أن ملعب «هزاع بن زايد» استضاف مباراة السوبر المصري عام 2015 بين الزمالك بطل الدوري والكأس والأهلي وصيفه، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 3-2، قبل أن تقام البطولة عام 2016 ولكن على استاد «محمد بن زايد» وانتهت بفوز الزمالك بطل الكأس على الأهلي بطل الدوري بركلات الجزا الترجيحية.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر الأندية المصرية المتوجة بكأس السوبر برصيد 9 ألقاب، يأتي خلفه الزمالك برصيد 3 ألقاب، ثم حرس الحدود والمقاولون العرب برصيد لقب وحيد لكل منهما.

  كلمات مفتاحية

السوبر المصري الأهلي الزمالك الدوري المصري

الأهلي يبحث عن النجمة العاشرة في كأس السوبر المصري