بمونديال الأندية.. الجزيرة يتجاوز أوكلاند ويضرب موعداً مع بطل آسيا

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 08:12 ص

نجح فريق الجزيرة الإماراتي في حجز مقعد له بالدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2017، بعدما تغلب على نظيره أوكلاند سيتي النيوزلندي، بنتبجة 1-0، في مباراة الافتتاح التي جمعتهما على ملعب «هزاع بن زايد»، الأربعاء.

ويدين الجزيرة في فوزه هذا لنجمه البرازيلي «رومارينهو» في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة صاروخية أرضية زاحفة.

وبدأ الجزيرة المباراة بتركيز هجومي واضح من خلال انضمام البرازيلي «رومارينهو» للثنائي الهجومي «مبارك بوصوفة» و«علي مبخوت»، كما لعب الرباعي «مسلم فايز» و«محمد عايد» و«سليم راشيد» مع «فارس جمعة» دورًا أكثر التزاما في إغلاق المنافذ أمام مرماهم.

وسيواجه الجزيرة في مباراة ربع النهائي، فريق أوراواريد دايموند الياباني بطل دوري أبطال آسيا، يوم السبت المقبل على إستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي، وسيلعب في ذات اليوم الوداد البيضاوي المغربي بطل أفريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.

وهذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها فريق إماراتي إلى دور ربع النهائي بعد الوحدة الإماراتي عام 2010.

وشهدت انطلاقة البطولة هدوءا على جميع المجالات، حيث انحصر جمهور الفريقين في زوايا صغيرة داخل إستاد هزاع بن زايد في مدينة العين.

وقد يكون موعد الانطلاقة في منتصف الأسبوع، وبعد المسافة عن معقل نادي الجزيرة في العاصمة أبوظبي، من أسباب العزوف الجماهيري الكبير، في بطولة تحمل أهمية خاصة لدى أندية العالم.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية الجزيرة مونديال الإمارات أوكلاند