في «تشامبيونزليغ».. السيتي يتذوق أول هزيمة والريال يكتفي بوصافة مجموعته

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 10:12 ص

أسدل الستار مساء الأربعاء على دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 8 مباريات بالجولة السادسة والأخيرة بالمجموعات من الخامسة إلى الثامنة.

ففي المجموعة الخامسة، حسم فريق ليفربول الإنجليزي صدارة المجموعة بسحق ضيفه سبارتاك موسكو الروسي بنتيجة 7-0، ليرتفع رصيد الريدز إلى 12 نقطة احتل بهم المركز الأول، فيما تجمد رصيد الفريق الروسي عند 6 نقاط في المركز الثالث ليتحول للمنافسة بالدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وفي إطار نفس المجموعة عاد أشبيلية الإسباني من ملعب مستضيفه ماريبور السلوفيني بتعادل الإيجاب بنتيجة 1-1 ونقطة ثمينة أمن بها تأهله باحتلاله المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما احتل ماريبور المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

وبالمجموعة السادسة، تلقى مانشستر سيتي الإنجليزي -المتأهل من الجولة الماضية- هزيمته الأوروبي الأولى على يد مستضيفه شاختار دونيستك الأوكراني بنتيجة 2-1.

ورغم الهزيمة احتفظ مان سيتي بالمركز الأول وصدارة المجموعة برصيد 15 نقطة، فيما قفز شاختار إلى المركز الثاني وتأهل رسمياً برفع رصيده إلى 12 نقطة.

وبالمجوعة ذاتها، حقق فينورد الهولندي أول فوز له بالبطولة على حساب ضيفه نابولي الإيطالي بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط وظل في المركز الرابع وودع البطولة، فيما تجمد رصيد نابولي عند 6 نقاط احتل بهم المركز الثالث وتحول إلى المنافسة بالدوري الأوروبي.

وفي المجموعة السابعة، واصل فريق بشكتاش التركي مسيرته الأوروبية الرائعة، وحقق فوزا غاليا خارج الديار على مستضيفه لايبزج الألماني بنتيجة 2-1، ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الألمان عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وأكرم بورتو البرتغالي ضيفه موناكو الفرنسي وتغلب عليه بنتيجة 5-2، ليحصل على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد فريق الإمارة الفرنسية عند نقطتين بالمركز الرابع.

وفي المجوعة الثامنة، احتفظ توتنهام الإنجليزي بالصدارة والمركز الأول بتحقيق فوز سهل على ضيفه أبول القبرصي بنتيجة 3-0، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، بفارق 3 نقاط عن منافسه ريال مدريد الإسباني الذي اكتفى باحتلال المركز الثاني برصيد 13 نقطة بعدما حقق فوزاً مثيراً على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني الذي تحول للمنافسة بالدوري الأوروبي بعدما تجمد رصيده عن نقطتين فقط احتل بهم المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد مانشستر سيتي توتنهام ليفربول