الدوري القطري.. الدحيل يواجه السيلية لحسم الدور الأول متصدرا

الخميس 7 ديسمبر 2017 10:12 ص

تنطلق، الخميس، مباريات الجولة الـ11 والأخيرة بالدور الأول من دوري نجوم قطر.

إذ تُقام 3 مباريات تجمع السيلية مع الدحيل بملعب «حمد بن خليفة»، وتليها على نفس الملعب مباراة الأهلي مع الريان، فيما سيلعب الخريطيات مع السد على ملعب الخوار.

وتُفتتح مباريات الجولة بمباراة صعبة للغاية تجمع السيلية الجريح صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة مع الدحيل المتصدر برصيد 28 نقطة.

ويسعى السيلية لاستعادة انتصاراته المتوقفة منذ جولتين، وإيقاف نزيف النقاط، ومن ثم تحسين مركزه قبل انطلاق الدور الثاني.

بينما يأمل الدحيل في إرضاء جماهيره بعد الفوز الصعب والشاق على المرخية الجولة الماضية، وتأكيد فوزه بلقب بطل الشتاء، وإنهاء الدور الأول للدوري بدون خسارة.

ومن المتوقع أن تكون المواجهة قوية ومثيرة من الجانبين من أجل الحصول على النقاط الثلاثة.

وفي المباراة الثانية، يصطدم الأهلي صاحب المركز السادس برصيد 11 نقطة والمنتشي بانتصاره المثير على السيلية في الجولة الماضية، مع الريان الوصيف برصيد 25 نقطة، والذي سقط في فخ التعادل مع أم صلال في مباراته الأخيرة.

ودائماً ما تحفل مباريات الفريقين بالإثارة والحماس، وستزداد هذه المرة لطموح الأهلي في مواصلة الانتصارات، والاقتراب خطوة أخرى من المركز الخامس ومن المربع.

كما سيقاتل الريان بكل قوة لاستعادة الانتصارات والتمسك بالوصافة مع نهاية الدور الأول وهي مهمة صعبة خاصة مع غياب هدافه المغربي «عبد الرزاق حمد الله».

وفي مباراة ثالثة، يستضيف الخريطيات صاحب المركز التاسع برصيد 9 نقاط، فريق السد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 24 نقطة، ويأمل الأول تعويض خسارته الأخيرة أمام نادي قطر والعودة إلى الانتصارات من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر.

ويسعى السد لمواصلة الانتصارات، التي عادت الجولة الماضية بانتصار صعب في الوقت القاتل على الخور 3-2، ويعول على نجمه «تشافي» لمواصلة الانتصارات بعد هدفيه في مرمى الخور.

أما الخريطيات فسيعتمد على الثنائي «المغربي ديبا» و«رشيد» للوصول إلى مرمى السد واستعادة الانتصارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدحيل قطر الأهلي لخويا السد