حرس الحدود.. تميمة حظ الزمالك في الطريق لنهائي كأس مصر

الخميس 7 ديسمبر 2017 01:12 ص

يعيش نادي الزمالك فترة صعبة بسبب تراجع مستوى لاعبيه وتذبذب النتائج خاص على مستوى بطولة الدوري المصري الممتاز والتي كان آخرها التعادل مع نادي الرجاء متذيل الترتيب ومن قبله الخسارة المذلة أمام المقاصة بنتيجة 3-1، ورغم ذلك تسيطر حالة من التفاؤل على جماهيره قبل مواجهة نادي حرس الحدود، في افتتاح مباريات دور الـ16 من كأس مصر، مساء الخميس.

ويعود سر التفاؤل الزملكاوي إلى تاريخ مواجهات فريقهم مع حرس الحدود بكأس مصر، حيث لا يعرف سوى الفوز أمامه، فقد تواجها في 5 مباريات، الأولي يوم 18 مارس/آذار 2008 بدور نصف النهائي، وانتهت بفوز الزمالك بنتيجة 2-1، سجل هدفي الأبيض كل من «عمرو زكي» و«عمرو الصفتي»، سجل هدف حرس الحدود لاعبه «عمرو الدالي» من ركلة جزاء، وواصل الفارس الأبيض مشواره في البطولة وحصد اللقب على حساب إنبي.

وفي الأول من أكتوبر/تشرين الأول عام 2011 تواجه الزمالك مع حرس الحدود في الدور نصف النهائي أيضاً، وانتهت بفوز الزمالك أيضا بنتيجة 2-1، سجل للأبيض «عمرو زكي» هدفين، وسجل هدف الحدود لاعبه «أحمد حسن مكي»، وتأهل الزمالك للنهائي ولكنه خسر اللقب أمام إنبي.

وفي يوم 10 يوليو/تموز 2014 كانت المباراة الثالثة، في دور ربع النهائي وحقق الزمالك الفوز بهدف نظيف دون رد، سجله «مصطفي فتحي»، وواصل الفارس الأبيض مشواره إلى المباراة النهائية وحصد اللقب وذلك على حساب نادي سموحة.

وفي يوم 15 أغسطس/آب 2015، حقق الزمالك الفوز على حرس الحدود بنتيجة 3-1 فى اللقاء الذي جمع بينهما بدور الـ16، سجل للأبيض كل من «مصطفي فتحي» هدفين، و«إبراهيم عبدالخالق»، بينما سجل للحدود «محمد رمضان حامد» من ضربة جزاء، ونجح الزمالك في الوصول للمباراة النهائية أيضا حيث واجه غريمه التقليدي الأهلي وتغلب عليه وتوج باللقب.

وفي يوم 27 فبراير/شباط 2017، فاز الزمالك على حرس الحدود بدور الـ16 بنتيجة 1-0، أحرز الهدف «أيمن حفني»، وكعادته عندما يواجه الحدود واصل الأبيض مشواره في البطولة إلى المباراة النهائية ولكنه خسر اللقب أمام الأهلي.

ونجح الزمالك عبر تاريخه في الحصول على بطولة كأس مصر 25 مرة، بينما الرقم القياسي لأكثر الأندية تتويجاً باللقب مسجل باسم الأهلي برصيد 36 مرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي كأس مصر حرس الحدود