شاهد.. «الجبهة الشعبية»: واشنطن وضعت مصالحها بفلسطين موضع استهداف

الخميس 7 ديسمبر 2017 02:12 ص

قالت كتائب «أبوعلي مصطفى»، الجناح المسلّح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (فصيل يساري)، الخميس، إن الولايات االمتحدة وضعت مرافقها ومصالحها في الأراضي الفلسطينية «موضع الاستهداف»، عقب اعترافها بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وأضاف «أبوجمال»، الناطق باسم الكتائب، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة: «عقب القرار الأمريكي المجرم، فإن أمريكا تضع مصالحها ومرافقها على امتداد أرضنا المحتلة في موضع الاستهداف لشعبنا ومقاومته وكتائب الشهيد أبوعلي مصطفى».

وتابع قائلاً: «كل مرافق العدو الأمريكي والصهيوني مباحة ومستهدفة»، مؤكدا أن «حق الشعب الفلسطيني بأرضه، لا يُلغى بقرار أمريكي أو قرار من أي دولة».

من جانبه، قال «كايد الغول»، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، تعقيبا على إعلان الجناح المسلح للجبهة: إن «الإدارة الأمريكية بقرارها حول القدس، وضعت نفسها موضع العداء للشعب الفلسطيني والشريك لـ(إسرائيل)»، (شاهد الفيديو).

وتابع: «واشنطن وضعت نفسها في هذا الموقع المعادي للشعب الفلسطيني، والتعامل معها يجب أن يكون على هذا الأساس، وهذا الأمر الناظم لعملنا»، بحسب «الأناضول».

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، في خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

فلسطين الجبهة المسلحة تهديد أمريكا اعتراف القدس مصالحم موضع استهداف