الدوري الأوروبي.. ميلان وأرسنال يتأهلان لدور الـ32 من «يوروباليغ»

الخميس 7 ديسمبر 2017 11:12 ص

سقط ميلان في فخ الهزيمة أمام رييكا الكرواتي، بهدفين نظيفين، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالدوري الأوروبي «يوروباليغ»، ليتلقى الهزيمة الأولى له بالبطولة.

وجاءت الأهداف عن طريق «بوليتش» في الدقيقة الخامسة، و«جرافانفيتش» في الدقيقة 47، فوز لم يمنح الفريق الكرواتي بطاقة التأهل في الدور المقبل.

وتصدر ميلان في الترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، متكبدًا الخسارة الأولى من المسابقة، في انتظار القرعة يوم الإثنين المقبل.

وحقق أرسنال الإنجليزي فوزاً عريضاً على ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بسداسية دون رد في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الثامنة.

وكان أرسنال قد ضمن في وقت سابق تأهله إلى الدور الثاني بصفته متصدرا للمجموعة، ورفع رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة، فيما بقي باتي بوريسوف في المركز الأخير برصيد 5 أهداف فقط.

وفاز أتلانتا على ضيفه ليون بهدف للاشيء، وتأهلا معًا لدور الـ32 من البطولة، بينما فاز إيفرتون بثلاثية نظيفة على مضيفه أبولون ليماسول ليودعا البطولة في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

بهذه النتيجة، يحصل أتلانتا على ثلاث نقاط يواصل بها تصدره المجموعة بواقع 14 نقطة، خلفه ليون بـ11 نقطة، فيما حصد إيفرتون ثلاث نقاط لكنها كانت تحصيل حاصل إذ رفع رصيده لأربع نقاط متفوقا بفارق نقطة وحيدة عن ليماسول صاحب النقاط الثلاث في ذيل الترتيب.

وفجر أستانا الكازاخي مفاجأة بتأهله للدور التالي، بعدما حقق فوزا ثمينا خارج الديار بهدف نظيف، أمام مضيفه سلافيا براج التشيكي، المجموعة الأولى.

وبهذا، يقتنص الفريق الكازاخي المركز الثاني من منافسه التشيكي، بعدما رفع رصيده لـ10 نقاط في المركز الثاني، ويبلغ دور الـ32 للمرة الأولى في تاريخه، بأي مسابقة أوروبية.

وفي إطار نفس المجموعة، تجرع فياريال خسارته الأولى في البطولة، على يد مكابي تل أبيب الإسرائيلي، وعلى الرغم من هذه الخسارة، لكن فريق الغواصات الصفراء استطاع أن يحافظ على صدارته، بـ11 نقطة، فيما حقق منافسه انتصاره الأول، ليرتفع رصيده لـ4 نقاط، يقبع بها في قاع الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال الدوري الأوروبي يوروباليغ ليون