مباحثات إماراتية مصرية لتعزيز التعاون العسكري

الجمعة 8 ديسمبر 2017 06:12 ص

أنهت الإمارات ومصر مباحثات عسكرية لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات المتعلقة بالشؤون الدفاعية، وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك في ملفات عدة إقليمية ودولية.

وبحث رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق الركن «حمد محمد ثاني الرميثي»، ورئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق أركان حرب «محمد فريد حجازي»، أمس الأول، خلال لقائهما في مقر وزارة الدفاع المصرية بالقاهرة، العلاقات العسكرية القائمة بين البلدين.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، وحرصهما المشترك على تقويتها وتنميتها بما يعود بالخير والفائدة على الشعبين، بحسب وكالة أنباء الإمارات «وام».

ويأتي اللقاء بعد أشهر من مناورات إماراتية مصرية أقيمت تحت اسم «زايد 2» في الإمارات.

ومطلع العام الجاري، اتفقت الإمارات ومصر، على تشكيل آلية تشاور سياسية ثنائية، تجتمع كل ستة أشهر، مرة على مستوي وزراء الخارجية والأخرى على مستوى كبار المسؤولين.

وتعتبر الإمارات، أحد أبرز داعمي الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، منذ الانقلاب العسكري على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في يوليو/تموز 2013.

وهناك تنسيق شبه كامل بين القاهرة وأبوظبي بشأن الملف الليبي، وكثيرا ما قدمت الدولتان ذخائر وأسلحة لقوات الجنرال المتقاعد «خليفة حفتر»، كذلك قدمتا دعما لنظام الرئيس السوري «بشار الأسد».

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر حمد الرميثي محمد فريد حجازي العلاقات المصرية الإماراتية